أخبار أخبار عالمية فعاليات 🇦🇪

مصرف الإمارات المركزي يُشدد على التقيد بمعايير مجموعة العمل المالي

بنوك عربية

شدد مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي على أهمية التقيد بمعايير مجموعة العمل المالي(فاتف)، في بيان صحفي منشور أمس الثلاثاء 15 سبتمبر على الموقع الرسمي للمصرف.

وأكد المصرف المركزي أن معايير مجموعة العمل المالي(فاتف)،  ستمكن من بناء اقتصاد قوي مدعوم بنظام مالي متين من شأنه تعزيز ثقة المجتمعات بالنظام المالي والمصرفي.

وتمت مناقشة أهمية معايير(فاتف)، على هامش الاجتماع الدوري الاعتيادي الرابع والأربعون لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية هذا  الأسبوع برئاسة عبد الحمید محمد سعید الأحمدي، محافظ مصرف الإمارات العربیة المتحدة المركزي، ومشاركة عدد من الخبراء من المؤسسات والهيئات الدولية.

كما ناقش الاجتماع عددا من المواضيع الهامة في ضوء تداعيات وباء كوفید- 19  المستجد، ومن أبرزها تطورات جھود مواجھة غسل الأموال ومكافحة تمویل الإرھاب وأھمیة تعزیز الشمول المالي، وفقا للبيان الصحفي للمصرف.

وفي الإجتماع قدم ماركوس بلییر، رئیس مجموعة العمل المالي (فاتف) عرضا حول ھذا الموضوع، منوها بأن الفساد بطرق غیر مشروعة ھي قضیة عالمیة تمس جمیع المجتمعات على مستوى العالم، وبشكل خاص الدول النامية التي تعد أكثر عرضة لھا.

مواضيع ذات صلة

رسمياً.. افتتاح “بُنى” للمدفوعات الرقمية العربية

Nesrine Bouhlel

 النقد العربي ينظم اجتماعاً لمحافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد

Nesrine Bouhlel

“بُنى” للمدفوعات تبحث تطور مرونة وفاعلية المنصة

Nesrine Bouhlel