أخبار أخبار عالمية مميز

وزراء مجموعة العشرين: التغلّب على جائحة كورونا وتخفيف آثارها أولوية ملحة

بنوك عربية

أكدّ وزراء المالية والصحة في مجموعة العشرين، في بيان مشترك، أن الاولوية المشتركة والملحة للمجموعة تتمثل في التغلب على جائحة فيروس كورونا والتخفيف من آثارها الصحية والاجتماعية والاقتصادية، جاء ذلك عقب الإجتماع الذي عقدته المجموعة أمس الخميس 17 سبتمبر الجاري، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وشدّد الوزراء، في بيانهم على الاستمرار بالعمل على إلتزامات قادة المجموعة المتعهد بها خلال قمتهم الاستثنائية التي عقدت في 26 مارس الماضي والتقدم المحرز منذ ذلك الحين، وانهم سيواصلون استخدام جميع أدوات السياسات المتاحة لحماية أرواح الناس ووظائفهم وسبل معيشتهم، ودعم التعافي الاقتصادي العالمي، إضافة إلى تعزيز متانة الأنظمة الصحية والمالية وفي نفس الوقت الوقاية من المخاطر السلبية.

وأكد وزراء المالية والصحة، في البيان، بأنه تمّ حشد الموارد لتلبية الحاجات التمويلية في النظام الصحي العالمي وذلك لدعم مكافحة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، مشجعين الجهود المشتركة بما في ذلك الإسهامات الطوعية للمبادرات والمنظمات والمنصات التمويلية ذات الصلة.

وشددوا على التزامهم في الاستجابة الفورية لتطورات الأوضاع الصحية والاجتماعية والاقتصادية، ودفع التعاون الاقتصادي الدولي أثناء التعامل مع الأزمة، متطلعين إلى تعافٍ اقتصادي عالمي قوي ومستدام ومتوازن وشامل.
 

مواضيع ذات صلة

إطلاق منصة الاقتصاد الرقمي بقيمة 20 تريليون دولار قريبا

Nesrine Bouhlel

18 % انخفاض الاستثمار الأجنبي بالأردن في 2021

Baidaa Katlich

بنك المغرب يبحث تنظيم العملات المشفرة مع صندوق النقد والبنك الدولي

Nesrine Bouhlel