أخبار 🇪🇬

التجاري الدولي – مصر يعلن انضمام جاي مايكل باسلو كعضو غير تنفيذي مستقل

بنوك عربية

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر، عن قبول ترشح جاي مايكل باسلو للانضمام إلى مجلس إدارة البنك كعضو غير تنفيذي مستقل، وذلك بعد موافقة البنك المركزي المصري.

وأوضح البنك، في بيان نشرته بورصة مصر، اليوم الأربعاء 23 سبتمبر، أنه سيتم إعتماد تعيين جاي مايكل باسلو من مجلس الإدارة في اجتماعه في 12 أكتوبر القادم.

ووفقا للبيان، فقد اضطلع باسلو على مدار حياته المهنية التي تمتد لأكثر من 30 عاما، بالعديد من المهام وتقلّد العديد من المناصب القيادية في مختلف المجالات الاقتصادية ولدى العديد من البنوك والمؤسسات المرموقة أثبت خلالها إلتزامه الفاعل بمبادئ الحوكمة الرشيدة، إلى جانب خبرته الكبيرة في مجال إدارة المخاطر.

وانضم باسلو إلى J.P Morgan في عام 2003 وترقي في المناصب ليصبح عضوا منتدبا اعتبارا من عام 2012.

كما أشرف على الكثير من المناطق الجغرافية وتولى العديد من المناصب، من بينها رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من عام 2012 حتى 2015، ورئيس الأسواق الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا من عام 2015 حتى 2016، قبل أن يشغل منصب الرئيس التنفيذي لقطاع إدارة المخاطر وعضو مجلس إدارة منتدب من عام 2017 حتى عام 2019.

ويُشكّل باسلو، حسب البيان، إضافة قيمة لتشكيل مجلس الإدارة الحالي، والبنك على ثقة تامة أن الخبرات التي يتمتع بها باسلو ستثري مجلس الإدارة بما يحقق المزيج المتوازن من المهارات والخبرات التي تدعم تنفيذ استراتيجية التجاري الدولي وتطلعاته المستقبلية.

مواضيع ذات صلة

كريدي أجريكول يتصدر ارتفاعات البورصة المصرية بنهاية تعاملات اليوم

Nesrine Bouhlel

التأمين الاجتماعي يرفع حصته في أسهم CIB مصر إلى 6.21%

Nesrine Bouhlel

CIB مصر يقترض 150 مليون دولار من الأوروبي

Nesrine Bouhlel