أخبار 🇪🇬

مجموعة “إنتيسا سان باولو” تعيد شراء 9.75 في المائة من أسهم بنك الإسكندرية

بنوك عربية

قامت مجموعة “إنتيسا سان باولو” الإيطالية، المالكة لبنك الإسكندرية، بإعادة الاستحواذ على حصة مؤسسة التمويل الدولية IFC في بنك الإسكندرية، “والتي تمثل 39 مليون سهم بنسبة 9.75 في المائة من أسهم البنك”، ما عدا سهم واحد.

وبموجَب هذه الصفقة، أعادت مجموعة “انتيسا سان باولو”، شراء هذه الحصة مقابل حوالي 162 مليون دولار، والتي تعيد ملكية المجموعة في بنك الإسكندرية إلى 80 في المائة، والذي يعكس التزام المجموعة تجاه السوق المصرية، وفقا لموقع “بنوك مصر”، البوابة الرسمية لاتحاد بنوك مصر.

ويشار إلى أن مجموعة “انتيسا سان باولو” كانت قد استحوذت على 80 في المائة من رأس مال بنك الإسكندرية خلال عام 2006، بجانب حصة الدولة الممثلة في وزارة المالية البالغة 20 في المائة.

وقامت مؤسسة التمويل الدولية خلال عام 2008 بشراء حصة تبلغ 9.75 في المائة من رأس مال البنك من المجموعة، لتتراجع حصة المجموعة إلى 70.25 في المائة. 

وخلال عملية شراء الأسهم بين مجموعة انتيسا سان باولو ومؤسسة التمويل الدولية، اتفق الطرفان على الشروط التي تحتفظ بموجبها المؤسسة بالحق في إعادة بيع الأسهم للمجموعة بناءً على سعر السهم المتفق عليه وقت إبرام الاتفاقية. 

مواضيع ذات صلة

في 2023.. بنوك مصر تواصل رحلة الصمود أمام التحديات والأزمات

Nesrine Bouhlel

النقد العربي ينظم اجتماع مجموعة عمل التقنيات المالية الحديثة العربية

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يقترض 234 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية

Nesrine Bouhlel