أخبار 🇯🇴 🇵🇸

البنك الوطني الفلسطيني يعلن انضمام ميشيل صايغ إلى مجلس إدارته

بنوك عربية

أعلن البنك الوطني الفلسطيني، في بيان له، أن البنك التجاري الأردني قد عيّن ميشيل صايغ، رئيس مجلس إدارته، عضوا ممثلا عنه في مجلس إدارة البنك الوطني.

وأوضح بيان البنك أن هذا التعيين جاء بعد إتمام اصدار الاكتتاب الخاص لصالح البنك التجاري ودخوله شريكا استراتيجيا في البنك الوطني بحصة تبلغ 15 في المائة من رأس المال المدفوع والبالغ 92 مليون دولار.

وتعليقا على ذلك، رحب طلال ناصر الدين، رئيس مجلس إدارة البنك الوطني بانضمام الصايغ إلى مجلس الإدارة، مشيدا بخبرته المصرفية الطويلة والتي ستساهم بشكل فعال في تحقيق إنجازات نوعية جديدة.

وأشار ناصر الدين إلى أن مجلس إدارة البنك الوطني أصبح يضم اليوم 13 عضوا وعضوة، من كبار رجال وسيدات الأعمال الفلسطينيين المعروفين على المستوى المحلي والعربي، إضافة الى ممثلين عن كبرى الشركات الفلسطينية و3 أعضاء مستقلين من الكفاءات والخبرات وممثل عن صغار المساهمين.

وقال ناصر الدين إن البنك الوطني يتبنى الممارسات الفضلى للحاكمية المؤسساتية الصادرة عن سلطة النقد الفلسطينية ويطبقها، وذلك من خلال مجموعة من الآليات والإجراءات التي يلتزم بها، مثل تشكيلة مجلس الادارة ووجود لجان منبثقة عنه للتخطيط والاشراف والمتابعة يترأسها أعضاء مستقلين لاتخاذ قرارات حيادية، ووجود صوت لصغار المساهمين في المجلس بعضو يمثلهم، إضافة الى العديد من الممارسات الادارية الأخرى.

وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك الوطني الفلسطيني أن البنك يتبنى كذلك الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة العالمية (ESG Considerations) ويعمل حاليا على انشاء دليل للحاكمية المؤسساتية مع جهة دولية لاتباع أعلى المعايير المعمول بها بالخصوص على مستوى المصارف العالمية.       

مواضيع ذات صلة

أرباح التجاري الأردني تنمو 1.28% العام الماضي

Baidaa Katlich

التجاري الأردني يصدر تقرير الاستدامة لعام 2022

Baidaa Katlich

النقد الفلسطينية تعيِّنُ مراقبًا مؤقتًا للإشراف على أعمال البنك الوطني

Baidaa Katlich