أخبار 🇪🇬

بنك مصر يوافق على تسوية ديون رديئة بقيمة 2.85 مليار جنيه

بنوك عربية

أعلن بنك مصر موافقته على تسوية ديون رديئة بقيمة 2.85 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتخلّص من أرصدة المديونيات المتعثرة أقل من 10 ملايين جنيه للجهات الاعتبارية (الشركات).

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر،  فى تصريحات لجريدة “المال” إنه تمّ التواصل مع كافة العملاء المستهدفين من المبادرة وعددهم 1342 من أجل تعريفهم بالمبادرة وحثهم على الاستفادة منها، بالإضافة إلى العديد من الاجتماعات التى عقدت بمقري البنك المركزي وبنك مصر مع العملاء الراغبين فى الاستفسار عن شروط المبادرة وإمكانية استفادتهم منها.

وأكد المغربي وجود استجابة جيدة من جانب العملاء المتعثرين، مشيرا إلى تلقى 47 طلبا للاستفادة من المبادرة، وقد تم اعتماد الموافقة بشأن 29 ملفا منها وتبلغ إجمالى المديونيات المستحقة عليهم شاملة العوائد المهمشة 2.85 مليار جنيه تقريبا.

وأوضح نائب رئيس البنك أن مبلغ التسوية الذي تم الاتفاق عليه عقب إسقاط الفوائد وعمولات التأخير بلغ 130.6 مليون جنيه، لافتا إلى قيام بنك مصر بدراسة المتبقي من الملفات للبت فيها خلال فترة قريبة.

ويشار إلى أن مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، وطارق عامر، محافز البنك المركزي، قد أعلنا في ديسمبر 2019، عن إطلاق مبادرة لإسقاط العوائد المهمشة (الفوائد وعمولات التأخير) عن الشركات المصرية التى تقل مديونياتها عن 10 ملايين جنيه، بهدف تحفيز القطاعات المختلفة ودفع عجلة الإنتاج، بما ينعكس إيجابيا على الناتج القومي الإجمالي،.

وحدد البنك المركزي المصري فترة العمل بالمبادرة حتى نهاية ديسمبر 2020.

مواضيع ذات صلة

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel

العراق يحاول استرداد الديون المتعثرة

Rami Salom

30 مليون دولار من الإسلامي للتنمية لبنك مصر

Nesrine Bouhlel