أخبار مميز 🇪🇬

أرباح البنك المصري لتنمية الصادارت تتجاوز المليار جنيه في العام المالي 2019-2020

بنوك عربية

قالت ميرفت سلطان، رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، إنه على الرغم مما شهده الاقتصاد العالمي من تباطؤ شديد خلال الربع الأخير من العام المالي 2019-2020، فقد حافظ البنك على مستوى نتائج أعمال غير مسبوقة، حيث بلغ صافي الربح مليارا و14 مليون جنيه مصري في نهاية السنة المالية 2019/2020 مقارنة بمبلغ مليار و51 مليون جنيه مصري خلال العام السابق.

جاء ذلك، خلال فعاليات انعقاد الجمعية العامة العادية للبنك المصري لتنمية الصادرات عن العام المالي المنتهي 2019/2020، وذلك بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وأكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة أن البنك يمثل أحد الأذرع الرئيسية لتوفير التمويل اللازم والارتقاء بالإمكانات والقدرات التنافسية للشركات المصدرة وتيسير نفاذ المنتج المصري لمختلف الأسواق العالمية، وذلك في إطار تنفيذ التوجهات الحالية للقيادة السياسية لزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية توسّع البنك في تمويل المشروعات التصديرية ومشروعات إحلال الواردات، بالإضافة إلى مساندة قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة باعتباره أحد محركات النمو الاقتصادي وتوفير الملايين من فرص العمل .

وأضافت ميرفت سلطان، رئيس البنك، أن صافي الدخل من العائد والعمولات ارتفع ليصل إلى 2 مليار و118 مليون جنيه مصري بزيادة قدرها 101 مليون جنيه مصري وبمعدل نمو وصل إلى 5 في المائة، على الرغم من المنافسة الشديدة في السوق المصرفية، حيث يرجع الارتفاع في صافي الدخل من العائد والعمولات مقارنة بالعام السابق إلى زيادة حجم الأنشطة، وبصفة خاصة تمويل التجارة الدولية؛ مما يعكس دور البنك في مساندة ومساعدة المصدرين وتعزيز القدرة التنافسية لهم .

مواضيع ذات صلة

المصري لتنمية الصادرات يكتتب زيادة رأسماله المتبقية

Nesrine Bouhlel

المصري لتنمية الصادرات يستكمل اكتتاب زيادة رأسماله

Nesrine Bouhlel

78.29 % اكتتاب المرحلة الأولى لزيادة رأسمال المصري لتنمية الصادرات

Nesrine Bouhlel