أخبار مسؤولية إجتماعية 🇵🇸

بنك فلسطين يطلق حملة “أكتوبر” للكشف المبكر عن سرطان الثدي

بنوك عربية

أطلق بنك فلسطين، حملة “أكتوبر” للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ضمن الحملة العالمية السنوية لمكافحة هذا الورم والحد منه ومن مضاعفاته بين النساء.

وأشار البنك، في بيان له، أن هذه الحملة أُطلقت في فلسطين تحت عنوان “3800.. مش مجرد رقم..” وذلك لتشجيع النساء من مختلف الأعمار لإجراء فحص الكشف عن هذا المرض.

ووفقا للبيان فإن الرقم 3800 يعني عدد الإصابات التي أصيبت به نساء من فلسطينيات الضفة وقطاع غزة بسرطان الثدي خلال الخمس سنوات الماضية.

وأوضح البيان أن البنك أطلق الحملة، ضمن برنامج فلسطينية الذي ينفذه البنك لدعم النساء الفلسطينيات، بالشراكة مع اتحاد لجان العمل الصحي من خلال مركز “دنيا” لأورام النساء في رام الله، وبرنامج العون والأمل لرعاية مرضى السرطان في قطاع غزة للعام التاسع على التوالي. فيما سيقوم البنك بتقديم مساعدات مالية لتغطية تكاليف عدد من الفحوصات الخاصة من النساء من الحالات الإجتماعية.

ولفت البيان إلى أنه وبسبب الظروف الصعبة التي تعيشها فلسطين والعالم في ظل جائحة كورونا، فإن فعاليات الحملة هذا العام ستجري تزامنا ما بين الضفة وغزة عبر وسائل الإعلام المختلفة والإلكترونية منها على وجه الخصوص. في حين تم إلغاء الفعاليات التجمعية التزاما بالتعليمات الخاصة الصادرة عن وزارة الصحة. حيث شملت الحملة استخدام عدد من الوسائل الدعائية والاعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي لتشجيع النساء لإجراء الفحص المبكر عن سرطان الثدي.

وأكد رشدي الغلاييني، مدير عام بنك فلسطين، أن البنك يتخذ من هذه الحملة السنوية رسالة إنسانية سامية، تنطلق من مسؤوليته الاجتماعية، مشيرا إلى اهتمام البنك ضمن مسيرته المعاصرة بالمرأة الفلسطينية التي تمثل نصف المجتمع، والعناية بها، وأنها سر سعادة المجتمع بأكمله.

وأضاف الغلايني أن البنك أولى جزءا أساسيا من برامجه ودعمه للمرأة الفلسطينية، حيث قام البنك برعاية العديد من برامج المسؤولية الاجتماعية من أهمها إطلاق برنامج لتمكين النساء اقتصاديا، بالإضافة الى نشاطه في تنفيذ برامج التوعية المصرفية للنساء في المناطق المهمشة، وجهوده في توظيف النساء ضمن كادره في حيث زادت نسبة النساء ضمن كادر بنك فلسطين من 17 في المائة قبل خمس سنوات، لترتفع إلى ما يزيد عن 40 في المائة نهاية العام الماضي.

مواضيع ذات صلة

بنك فلسطين يشارك في مؤتمر سايبوس 2023

Baidaa Katlich

بنك فلسطين يطلق خدمة “Bank-e Pay” اللاتلامسية

Baidaa Katlich

عملية سطو مسلح على فرع بنك فلسطين في رام الله

Baidaa Katlich