أخبار تدريب مسؤولية إجتماعية 🇶🇦

مصرف قطر الإسلامي يُطلق النسخة الثالثة من برنامج “كيف تدير الأموال؟”

بنوك عربية

أعلن مصرف قطر الإسلامي “المصرف”، عن إطلاق برنامج الإدارة المالية “كيف تدير الأموال؟” للسنة الأكاديمية الثالثة، وهو برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي أطلقه المصرف بالشراكة مع مؤسسة “إنجاز قطر.

وتقام جلسات برنامج “كيف تدير الأموال؟” خلال السنة الأكاديمية الحالية عن بُعد، حيث سيقوم البرنامج بالعمل على تعليم دفعة جديدة من طلاب وطالبات المدارس الثانوية وطلاب وطالبات السنة الأولى من التعليم الجامعي، وذلك باعتماد قنوات تعليم رقمية وأساليب جديدة، وبالتالي توفير مرونة أكثر وسهولة في المشاركة لجميع الطلاب والطالبات، وفقا لجريدة “الشرق” القطرية.

ويعتبر هذا البرنامج برنامجا تدريبيا يشرف عليه خبراء من المصرف، ومتطوعون من مؤسسة “إنجاز قطر”، يضم جلسات تعليمية تفاعلية مدتها خمس ساعات، تم تصميمها خصيصا لأولئك الطلاب وذلك لمساعدتهم على تعلم أفضل الطرق لجني الأموال، وإدارة الميزانية، وتخطيط الإنفاق، والادخار والاستثمار، فضلا عن معايير الأمن المصرفي وحماية الأموال الشخصية.

كما يتيح البرنامج لطلاب وطالبات عدد من المدارس في قطر فرصة الاستفادة من سلسلة ورش تتعلق بالتخطيط المهني، وتغطي عددا من المحاور المتعلقة بالتنمية الذاتية والمهارات الشخصية، كالتفكير النقدي، ومهارات حل المشاكل، فضلا عن مهارات التعلم والتواصل الفعال.

وقالت مشاعل عبدالعزيز الدرهم، مساعد المدير العام لقطاعي الاتصال وضمان الجودة في المصرف “سيستمر برنامجنا هذا العام في توفير معارف جيدة للشباب والشابات في قطر، وذلك من خلال تعليمهم أفضل الممارسات الخاصة بإدارة أموالهم”.

واشارت مشاعل عبد العزيز الدرهم إلى أن المصرف يهدف من خلال هذا البرنامج إلى الإسهام في إعداد قادة الغد، ومنحهم الأدوات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل وليكونوا فاعلين في الاقتصاد العالمي، كما أننا ملتزمون بتمكين الأجيال الصاعدة ومنحهم المعرفة اللازمة لبناء الثقة في النفس واتخاذ قرارات صحيحة في حياتهم اليومية”.

ويشار إلى أن برنامج “كيف تدير الأموال؟” في سنته الثانية 2019/2020 قد حقق نجاحا كبيرا، حيث تخرج منه 434 طالبا وطالبة ليصل العدد الإجمالي لخريجي البرنامج منذ إطلاقه سنة 2018 إلى 800 خريج.

مواضيع ذات صلة

“المصرف” يصدر صكوكا بقيمة 750 مليون دولار

Aicha Yahyaoui

“المصرف” يكلّف مجموعة من البنوك لترتيب إصدار صكوك

Aicha Yahyaoui

“آشيان بانكر” تتوج “المصرف” بجائزتين لاستجابته في إدارة أزمة كورونا

Aicha Yahyaoui