أخبار مسؤولية إجتماعية 🇲🇦

البنك المغربي للتجارة الخارجية يتحصّل على الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

بنوك عربية

تحصّلت مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية وشركة “أكوا باور المغرب” على الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في دورتها الـ 13 التي تنظمها الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات .

وفازت مجموعة البنك المغربي للتجارة الخاردية بالجائزة في فئة “الخدمات المالية”، في حين فازت شركة “أكوا باور المغرب” في فئة “الشراكات والتعاون”، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء المغربية.

وتمّ اختيار الفائزين من بين مترشحين من 9 دول في الشرق الأوسط، شملت طلبات مشاركتهم 34 قطاعا مختلفا منها قطاع السيارات الذي تم إطلاقه العام الماضي .

وكرمت الجائزة التي يطلق عليها أيضا لقب “الأوسكار الأخضر في الشرق الأوسط”، خلال حفل أقيم في دبي، مبادرات أخرى وممارسات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات التي أطلقتها 20 جهة في المنطقة بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

وأعلنت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات أن اختيار الفائزين تمّ استنادا لمجموعة من الأسس العالمية ومنها معايير الميثاق العالمي للأمم المتحدة؛ ومعايير المبادرة العالمية للتقارير؛ ونموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة؛ وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة البالغ عددها 17 هدفا.

وأكدت حبيبة المرعشي، الرئيسة والمديرة التنفيذية للشبكة، حرص الشبكة منذ إطلاق الجائزة في عام 2008 على إرساء أساسات متينة وتسريع وتيرة النمو لأفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة في المنطقة.

وأضافت المرعشي أنه تزامنا مع السعي للتصدّي للتحديات التي فرضتها جائحة “كوفيد-19” والتأقلم مع الواقع الجديد، “أثبتت المنطقة العربية مثابرتها على إطلاق مبادرات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات قصد تعزيز الرفاه الاجتماعي والمحافظة على البيئة وتحقيق النمو الاقتصادي”.

وتجدر الاشارة إلى أن الجائزة تضم عشر فئات تتمثل في الأعمال التجارية الصغيرة، والأعمال التجارية المتوسطة والأعمال التجارية الكبيرة والمؤسسات الحكومية والشراكات والتعاون وفئة قطاع الطاقة والخدمات المالية وقطاع الضيافة وقطاع الرعاية الصحية وقطاع السيارات.

مواضيع ذات صلة

4 بنوك مغربية تموّل مشاريع “طنجة أليانس” بـ 133 مليون يورو

Aicha Yahyaoui