أخبار تقارير و دراسات مميز 🇦🇪

بنوك وطنية إماراتية تغلق 72 فرعاً مصرفياً خلال ثمانية أشهر

بنوك عربية

كشفت النشرة الإحصائية التي أصدرها مصرف الإمارات المركزي أمس، عن إغلاق البنوك الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أربعة أفرع  لها خلال شهر أغسطس الماضي، ليبلغ إجمالي عدد الأفرع المصرفية التي تم إغلاقها منذ بداية العام الجاري 2020، نحو 72  فرعا مصرفيا.

وبحسب النشرة الإحصائية وصل عدد أفرع البنوك الوطنية في الإمارات إلى 584 فرعا مع نهاية أغسطس، مقابل 588 فرعا في يوليو الماضي، فيما كان عدد فروع البنوك الوطنية في نهاية العام الماضي 656 فرعاً.

ومنذ بداية العام تراجعت وحدات الخدمات المصرفية الإلكترونية التابعة للبنوك الوطنية إلى 31 وحدة،  بعد إغلاق وحدتين في يوليو الماضي، وتقلص عدد مكاتب الدفع لدى البنوك الوطنية إلى 26 مكتب نهاية أغسطس بعد أن تم إغلاق 5 مكاتب منذ بداية العام. 

وفي المقابل، استقر عدد فروع البنوك الأجنبية خلال شهر أغسطس الماضي، بالمقارنة مع  شهر يوليو الذي سبقه، وبقيت  78 فرعاً، علما بأن البنوك الأجنبية  أغلقت فرع واحد منذ بداية العام، كما وزادت البنوك الأجنبية وحدة خدمات مصرفية إلكترونية منذ بداية العام، ليصل عدد وحداتها إلى 23 وحدة نهاية أغسطس.  ووفقا لآخر إحصائية صادرة تخص أعداد الموظفين، بلغ عدد موظفي البنوك نهاية يونيو 35 ألفا و423 موظفا، لكن تراجع عددهم بفارق 214 موظف منذ بداية العام، وذلك نتيجة انخفاض عدد العاملين في البنوك الوطنية بنحو 1454 موظف منذ بداية العام، وارتفاع عدد العاملين في البنوك الأجنبية العاملة في الإمارات بإضافة 1240 موظف منذ بداية 2020، ومن المتوقع تراجع أعداد العاملين في نتائج الربع الثالث من العام.

مواضيع ذات صلة

الاقتصاد الأمريكي متضرر بشدة من “كورونا”

Rami Salom

260 مليون ريال المساهمة المجتمعية للبنوك “السعودية” خلال “كورونا”

Rami Salom

“صندوق النقد الدولي”: تلقيح الناس ضد كورونا يزيد النمو الاقتصادي العالمي 9 تريليون دولار

Rami Salom