أخبار 🇰🇼

“البورصة” ساهمت في دفع القطاع المالي “الكويتي”

بنوك عربية

أكدت نورة العبدالكريم رئيس قطاع الأسواق في بورصة الكويت، التزام «البورصة» المستدام بالمساهمة في نمو سوق المال الكويتي وتنمية اقتصاد الدولة، وذلك خلال مشاركتها في ندوة افتراضية بعنوان “التمويل والبنية التحتية وأسواق رأس المال والمبادرات المالية المسؤولة في الكويت”، والتي عقدت على هامش منتدى “IFN Kuwait OnAir 2020 للتمويل”.

واشارت نورة، إلى المبادرات المستمرة لبورصة الكويت، والتي جعلتها عاملا محوريا، ومحركا أساسيا للنمو والتنمية في سوق المال الكويتي، وساعدت على ترسيخ سمعتها بوصفها بورصةٍ رائدةٍ في الشرق الأوسط.

وأوضحت نورة، بأن “البورصة” وبوصفها جزءا أساسيا من الاقتصاد الكويتي، قدّمت مساهمات ملحوظة في دفع النمو والتنمية في القطاع المالي المحلي، ونفذت خطط تطوير متعددة المراحل للسوق على مدار السنوات الماضية، لافتة إلى أن جهودها أسفرت عن عدد من الإنجازات الهامة، والتي شملت خصخصة الشركة وإدراجها في سوق المال.

ولفتت إلى إدراج الكويت في مؤشرات الأسواق الناشئة واسعة الانتشار، وإطلاق عدد من المنتجات الاستثمارية، ومجموعةٍ واسعةٍ من الإصلاحات التنظيمية، فضلاً عن المبادرات التي هدفت إلى إضافة فئات أصول جديدة، لإنشاء نظام بيئي قوي لسوق المال المحلي.

وأفادت العبدالكريم بأن منتدى «IFN Kuwait OnAir 2020 للتمويل»، شكل منصة مميزة لإبراز الإنجازات المهمة للبورصة، التي مكنتها من تحويل الكويت إلى وجهة استثمارية جذابة، توفر فرصاً واعدةً للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات، وجميع المهتمين بسوق المال، مبينة أن المشاركة في المنتدى أتاح فرصة قيمة لاكتساب رؤى أعمق حول احتياجات العملاء، والاتجاهات الناشئة في القطاع المالي.

مواضيع ذات صلة

الكويت الوطني مصر يبحث شطب قيد أسهمه من البورصة الشهر المقبل

Nesrine Bouhlel

أسهم البنوك تقود البورصة الكويتية لتحقيق مكاسب

Rami Salom

أسهم البنوك تهبط ببورصة “الكويت”

Rami Salom