أخبار 🇸🇩

تداعيات إيجابية لقرار رفع السودان من قائمة الارهاب

بنوك عربية

 قال الفاتح زين العابدين، محافظ بنك السودان المركزي، إن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب، ستكون له تداعيات إيجابية على النظام المصرفي السوداني.

وأوضح محافظ البنك، في مؤتمر صحفي نظمته أمس الثلاثاء، وكالة أنباء السودان، أن هذا القرار يستكمل معالجة الخلل في البنيان الهيكلي للاقتصاد السوداني وخاصة القطاعات الانتاجية وتهيئة بيئة الاستثمار وتحسين تصنيف السودان فيما يتعلق بسهولة الأعمال، إلى جانب إستيفاء المطلوبات الإقليمية والدولية لإستعادة شبكة المراسلين الدوليين مع السودان.

وقال محافظ بنك السودان المركزي إن هذا القرار “سيمكن البلاد من التأهل للدخول في مرحلة مبادرة الدول الفقيرة كونه أحد مطلوبات هذا البرنامج الذي يراقب عن طريق صندوق النقد الدولي والذي ستكون نهاياته سعيدة”.

وشدد محافظ البنك المركزي بأن البنك سيتبنى سياسات صارمة لضمان استقرار سعر الصرف والأسعار كواحدة من مهامه الاساسية، كما سيعمل على استعادة وضع السودان في المؤسسات والمنظمات الاقليمية والدولية وتعظيم الفرص المتاحة التي كانت ضائعة بسبب الحظر الجائر.

وقال الفاتح زين العابدين إن القرار سيسرع عملية إنضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تحسنا واضحا في تصنيف السودان في مستوى المخاطر ويسهم في استعادة الجدارة للدولة بما يخدم تدفقات الاستثمار.

مواضيع ذات صلة

عودة العمل في النظام المصرفي السوداني

Nesrine Bouhlel

السودان المركزي يدير عملياته بواسطة الواتساب

Nesrine Bouhlel

السودان المركزي يستأنف تنفيذ عمليات شراء الذهب

Nesrine Bouhlel