أخبار مميز 🇶🇦

“الخليجي” القطري يسجل أرباحا بقيمة 544 مليون ريال

بنوك عربية

بلغ صافي أرباح بنك الخليج التجاري “الخليجي” 544 مليون ريال قطري، في التسعة أشهر الأولى من العام 2020، أي بزيادة بـ 9 في المائة مقارنة بالفترة المماثلة من العام 2019، حيث بلغت 497 مليون ريال قطري.

وقال حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب “أنهى ‘الخليجي’ الربع الثالث من العام مسجلا زيادة في الأرباح مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بفضل الجهود الحثيثة التي بذلها فريق العمل خلال هذه الفترة الصعبة المليئة بالتحديات حرصا على الاستمرار في تقديم الأفضل لجميع المتعاملين مع البنك”.

وتعليقا على هذه النتائج، قال فهد آل خليفة، الرئيس التنفيذي للمجموعة “يسرنا أن نسجل نموا بنسبة 9 في المائة في أرباح البنك على أساس سنوي ويعود الفضل في ذلك إلى ارتفاع الدخل التشغيلي للبنك ونمو ميزانيته العمومية. نواصل نمونا داخل السوق القطري بشكل أساسي والاستفادة من الفرص المؤاتية مع الاستمرار في إدارة هوامش الربح بشكل فاعل”.

وأضاف آل خليفة أنه “في أواخر النصف الأول من العام 2020، قمنا بالإفصاح عن نيتنا الدخول في محادثات حول اندماج محتمل مع مصرف الريان. إن العمل جارٍ فيما يخص تأمين متطلبات الاندماج المحتمل بين البنكين، بموجب جدول زمني محدد، ونحن حريصون على إعلام الجمهور والمستثمرين عن أي تطور جوهري في هذه العملية”.
وارتفع صافي الدخل التشغيلي بنسبة 17 في المائة، في التسعة أشهر الأولى من عام 2020، ليبلغ 1.53 مليار ريال قطري.

وبلغت قيمة نفقات التشغيل 269 مليون ريال ليصل بنتيجتها معدّل الدخل إلى الدخل ما نسبته 25.6 في المائة. وارتفعت القروض والودائع بنسبة 9 في المائة و10 في المائة على التوالي، في حين حافظ معدّل كفاية رأس المال على مستويات سليمة مسجلا 18.6 في المائة مقابل 18.9 في المائة قبل سنة.

ويذكر أن صافي ربح بنك الخليج التجاري “الخليجي” بلغ 361.13 مليون ريال قطري في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ 352.15 مليون ريال قطري في الفترة المماثلة من العام، مسجلا ارتفاعا بنسبة 2.55 في المائة.

مواضيع ذات صلة

سهم الريان القطري يقفز لأعلى سعر منذ فبراير 2015 عقب الاندماج

Nesrine Bouhlel

الريان القطري يندمج قانونيا مع الخليجي بأصول 182 مليار ريال

Nesrine Bouhlel

أرباح الخليجي القطري تقفز إلى 154.92 مليون دولار في تسعة أشهر

Nesrine Bouhlel