أخبار 🇦🇪

“المركزي الإماراتي” خطابات الضمان المصرفية تصل إلى 100 مليار بنهاية أغسطس

بنوك عربية

واصلت خطابات الضمان المصرفية في الإمارات ارتفاعها للشهر الثالث بعد تراجع استمر 5 أشهر بسبب تداعيات “كورونا” في مؤشر على عودة نمو الأنشطة الاقتصادية في الدولة وتعطش العديد من القطاعات للتمويلات المصرفية.

وكشفت إحصاءات المصرف المركزي الإماراتي، عن أن البنوك زادت من تمويلاتها لخطابات الضمان المصرفية إلى 99 ملياراً و832 مليون درهم بنهاية أغسطس مقابل 98 ملياراً و740 مليون درهم بنهاية يوليو الماضي بزيادة على أساس شهري 1.1% أو 1.09 مليار درهم، وفقا لصحيفة البيان.

وتصل قيمة خطابات الضمان التي أصدرتها البنوك لعملائها من المؤسسات والشركات العاملة بالدولة في القطاعات الاقتصادية إلى 3.8 مليارات درهم خلال يونيو ويوليو وأغسطس 2020.

وتتزامن الزيادة المتحققة خلال الثلاثة أشهر الماضية بعد إعادة افتتاح الاقتصاد الإماراتي تدريجياً منذ نهاية مايو الماضي بعد إغلاق عدة أشهر بسبب تداعيات الجائحة وبالتالي تعكس الزيادة بداية جيدة للأنشطة الاقتصادية غير النفطية وخصوصاً قطاعات التجارة والشحن والنقل والتصنيع والزراعة، إذ تشير إلى تعطش العديد من القطاعات الاقتصادية للتمويلات المصرفية.

ووفقاً لإحصاءات “المركزي” سجل شهر يونيو 2019 أعلى مستوى لخطابات الضمان المصرفية على مدار السنوات السبع الماضية بعد بلوغها 106.1 مليارات درهم.

مواضيع ذات صلة

7 تريليون درهم قيمة حوالات المصارف الإماراتية في سبعة أشهر

Rami Salom

أبوظبي التجاري الإماراتي يعتزم توزيع أرباح بقيمة 37% على المساهمين

Rami Salom

المركزي الإماراتي يصدر إرشادات جديدة للمؤسسات المالية المرخصة

Rami Salom