أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

تعاون بين بنك القاهرة ووزارة التربية لإطلاق مشروع “مدرستي نظيفة”

بنوك عربية

وقّع بنك القاهرة، أمس الأحد 25 أكتوبر، بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وشركة Go Clean لإطلاق مشروع “مدرستي نظيفة”، والذي يهدف إلى تنظيم ورش عمل مكثفة للطلاب داخل 150 مدرسة وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة ومدى تأثيرها الإيجابي على سلوك الطالب داخل المدرسة وخارجها.

وتمّ توقيع البروتوكول من طرف طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وطارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة.

ووفقً للاتفاقية، سيوفر البنك صناديق إعادة تدوير المخلفات “Recycling -Bins” أسوة بالنظم المتبعة عالميا فى مجال إعادة التدوير والفصل من المنبع، وستشارك في تنفيذ المبادرة شركة Go Clean.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن “التزامنا تجاه البيئة يدفعنا دوما إلى أن نكون جزءا من منظومة دعم الإقتصاد الأخضر بما يتوافق مع توجهات الدولة نحو تحقيق الاستدامة البيئية”.

وأوضح فايد أن مشروعات إعادة التدوير واحدة من أهم أنشطة البنك الداعمة للبيئة والتي تنبع من السياسات الراسخة في مجال العمل المجتمعي لتحقيق الإستدامة البيئية والتي تعد أحد أهم محاور التنمية.

وأكد فايد أهمية غرس قيم الحفاظ على البيئة لدى طلاب المدارس لتصبح نهجًا متبعًا لديهم منذ الصغر، موضحا أنه يجرى العمل على تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة فى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، على أن يتم استكمال مراحل جديدة للمشروع ليشمل كافة محافظات الجمهورية.

وأشار طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إلى أنه من المقرر تعميم المبادرة على جميع المدارس بمختلف محافظات الجمهورية عبر عدة مراحل بهدف توفير مناخ تعليمي خالي من أي ملوثات أو مخلفات ضارة لتقديم تجربة تعليمية متطورة لطلاب مصر فى جميع المجالات، مبينا أن المنهج الجديد 2.0 يتطرق إلى توعية الطلاب بأهمية تلك المواد.

مواضيع ذات صلة

القاهرة المصري يرفع العائد على ميجا توفير إلى 25%

Nesrine Bouhlel

ملياري جنيه زيادة مبيعات الشركات الناشئة في 5 أعوام

Nesrine Bouhlel

فجوة الفائدة تتسع في بنوك مصر عقب طرح شهادات ادخارية الـ27%

Nesrine Bouhlel