أخبار فعاليات 🇵🇸

“محافظ سلطة النقد الفلسطينية” يؤكد أهمية الحلول الذكية “للبنوك”

بنوك عربية

زار عزام الشوا محافظ سلطة النقد الفلسطينية، بنك الإسكان للتجارة والتمويل والبنك العربي في محافظة رام الله والبيرة، ضمن برنامج زيارات للمصارف سينفذه خلال الفترة القادمة، بهدف الاطلاع على سير العمل في ظل استمرار تفشي فيروس (كورونا) وإجراءات الوقاية التي تتخذها المصارف من أجل سلامة الموظفين والمواطنين.

واطلع الشوا خلال الزيارتين على طرق وحلول المصارف خلال فترة الطوارئ والخدمات الالكترونية التي تقدمها البنوك وخاصة من خلال الصراف الآلي والخدمات المصرفية عبر الموبايل.

أعرب الشوا عن ارتياحه من استمرار الخدمة المصرفية تحت كل الظروف حتى أثناء ذروة انتشار فيروس كورونا، وهو ما ينطوي على مخاطرة صحية عالية، لكن المصلحة العامة كانت تقتضي ذلك، وأثنى بشكل خاص على الموظفين والعاملين في المصارف من مختلف المستويات وتفهمهم لأهمية دورهم وعملهم في هذه الظروف الحرجة، وهو ما انعكس إيجابيا على المواطنين من مختلف الشرائح. 
كما أثنى على دور البنوك الاردنية واستمرار دعمها للاقتصاد الفلسطيني جنبا إلى جنب مع البنوك الفلسطينية، وخاصة في ظل الجائحة حيث ساهمت في صندوق وقفة عز وفي تقديم التمويل الى وزارة المالية للمساعدة في دفع رواتب موظفي القطاع العام.

وحث المحافظ جميع البنوك على الترويج لخدماتها الإلكترونية وتشجيع المواطنين على استخدامها لتقليل تواجدهم في الفروع، وتخفيض الرسوم والعمولات على جميع المعاملات التي تتم الكترونيا عبر أجهزة الهاتف أو أجهزة الكمبيوتر المحمول، وضرورة توفير بطاقة الصراف الآلي لجميع العملاء، وتعزيز الاعتماد على الصرافات الآلية.

وأضاف المحافظ أن سلطة النقد قامت مؤخرا بترخيص شركات خدمات الدفع والتي تقدم خدمة المحفظة الالكترونية بشكل أساسي، مما يعزز إتمام المعاملات الالكترونية دون استخدام النقد، كما وافقت لبعض المصارف على فتح الحسابات المصرفية عبر خدمة الانترنت، وتفعيل مراكز خدمات الجمهور الالكترونية ومعالجة جميع مشاكل المواطنين عبر تلك الوسائل، وهذا من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين والموظفين في الظروف التي نمر بها.

مواضيع ذات صلة

النقد الفلسطينية تدين اعتداءات السطو على البنوك والمكاتب المصرفية

Baidaa Katlich

سلطة النقد الفلسطينية تصدر تقرير الاستقرار المالي لعام 2022

Baidaa Katlich

تراجع مؤشر النقد الفلسطينية لدورة الأعمال في الضفة وغزة خلال يونيو

Baidaa Katlich