أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية صيرفة إسلامية مميز 🇸🇦

المالية السعودية..ترويكا البنك الإسلامي للتنمية شريك منفذ للشراكة العالمية للشمول المالي

بنوك عربية

أعلن محمد الجدعان، وزير المالية للمملكة العربية السعودية، بندر حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، عن اختيار الترويكا للبنك الإسلامي للتنمية كشريك منفذ للشراكة العالمية من أجل الشمول المالي التابعة لمجموعة العشرين (GPFI)، وفقا لتغريدة على الحساب الرسمي ” تويتر ” لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أمس الأربعاء 28 أكتوبر.

ويُشار إلى أن الشراكة العالمية للشمول المالي لمجموعة العشرين كانت قد عقدت اجتماعها الثالث بتاريخ الثاني من أكتوبر الجاري لمناقشة خطة عمل مجموعة دول العشرين للشمول المالي، وتتبنى الخطة مستقبل عمل الشراكة للأعوام الثلاثة المقبلة.

كما تناول الاجتماع العمل المنجز من قبل الشراكة العالمية للشمول المالي في العام الراهن، لافتا إلى المبادئ الرئيسية للسياسات رفيعة المستوى لمجموعة العشرين بشأن الشمول المالي الرقمي للشباب والنساء، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتي صادق عليها وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية في يوليو المنقضي.

كما أن هذه المبادئ الرئيسة تُخصص جُملة من السياسات الاختيارية التي تستهدف الفجوات الكامنة في الشمول المالي للشباب والنساء والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال الخدمات المالية الرقمية لتهيئة الظروف التي تكفل الابتكارات والرقمنة.

وكان قد شارك في الاجتماع الرؤساء المشاركون باللجنة الثلاثية (الترويكا) للشراكة العالمية للشمول المالي، وممثلو دول مجموعة العشرين، والدول المهتمة من غير الأعضاء في مجموعة العشرين، وعدد من المنظمات الدولية المهتمة بالشمول المالي.

وحسب مجموعة البنك الدولي يٌمّكن الشمول المالي الأفراد والشركات من الوصول إلى منتجات وخدمات مالية مفيدة وبأسعار ميسورة تلبي احتياجاتهم- المعاملات والمدفوعات والمدخرات والائتمان والتأمين- ويتم تقديمها لهم بطريقة تتسم بالمسؤولية والاستدامة.

للتعرف أكثر على الشمول المالي، الرجاء الضغط على الرابط أدناه:

مجموعة البنك الدولي: الشمول المالي عامل رئيسي في الحد من الفقر وتعزيز الرخاء.

مواضيع ذات صلة

“بيان العشرين” يحذر من العملات المشفرة ودعم الأمان المالي والديون

Rami Salom

البنك الدولي يحذر “العشرين” من تجاهل مشكلات الديون

Baidaa Katlich

“سامبا المالية”: “المالية السعودية” تسرع دفعات المقاولين والموردين

Rami Salom