أخبار 🇦🇪

“أبوظبي التجاري” يبيع 68% من حصصه لشركة “أورينت” للتأمين

بنوك عربية

باعت مجموعة “بنك أبوظبي التجاري”، حصتها البالغة 48% في شركة أورينت يو إن بي تكافل، لشركة أورينت للتأمين بقيمة 77 مليون درهم، كما وافقت المجموعة على بيع حصتها البالغة 20 % في شركة أورينت للتأمين التكافلي، إلى شركة أورينت للتأمين، وفقا لبيان أصدره البنك.

وأوضحت المجموعة، بأن هذه الخطوة تأتي في إطار استـراتيجـية المجموعة الرامية إلى التركيز على الأعمال المصرفية الرئيسية، متوقعة أن تتم عملية البيع إلى شركة أورينت للتأمين، التابعة لمجموعة الفطيم، خلال مدة أقصاها ستة أشهر، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية، لافتة لعدم وجود أي تأثير جوهري لهذه العملية على ربحيتها.

وكان البنك قد أعلن سابقا عن إنهاء عملياته في العديد من الدول، أهمها إنهاء جميع عملياته المصرفية في جيرسي بتاريخ 30 سبتمبر الماضي، فضلا عن إعلانه في سبتمبر الماضي عن تخارجه من الأعمال المصرفية في جمهورية الصين الشعبية،

وتراجعت أرباح البنك بنسبة 25%، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري وذلك على أساس سنوي، حيث وصلت إلى 2.797 مليار درهم، مقارنة بأرباح قيمتها 3.741 مليار درهم خلال نفس الفترة من عام 2019.

كما تراجعت أرباح البنك في الربع الثالث من العام الجاري، بنسبة 4%، إلى 1.361 مليار درهم، مقابل 1.412 مليار درهم في الربع الثالث من عام 2019.

مواضيع ذات صلة

46.964 مليار درهم أرباح 10 بنوك إماراتية

Rami Salom

7 بنوك إماراتية تقترح توزيعات بقيمة 15 مليار درهم على المساهمين

Rami Salom

أبوظبي التجاري الإماراتي يبيع حصته في “أورينت يو إن بي تكافل”

Rami Salom