أخبار صيرفة إسلامية 🇸🇦 🇦🇪

البنك الإسلامي للتنمية يُدرج صكوكا بـ 600 مليون دولار في ناسداك دبي

بنوك عربية

رحّبت بورصة ناسداك دبي بإدراج صكوك بقيمة 600 مليون دولار أمريكي من قبل المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، ذراع القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB).  

وحسب البيان الصحفي للبورصة، المنشور أمس الإثنين الثاني من نوفمبر على موقعها الرسمي، ستدعم عائدات هذه الصكوك الأنشطة التنموية واسعة النطاق للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص في دولها الأعضاء والتي تشمل خلق المنافسة وريادة الأعمال وفرص العمل وإمكانات التصدير فضلا عن تشجيع تطوير أنشطة التمويل الإسلامي كأسواق الصكوك والأسهم.

ولفتت البورصة إلى أنه قد تم إصدار هذه الصكوك لمدة خمس سنوات وبعائد يزيد عن 140 نقطة أساس فوق معدل متوسط المقايضات ووصل حد الاكتتاب ما يقارب ثلاثة أضعاف بما في ذلك طلبات من المديرين الرئيسيين المشتركين.

وأشارت البورصة في البيان الصحفي، إلى أن الإصدار قد إستقطب طلبات من قبل مستثمرين من أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وخُصّص4.0 في المائة من الإصدار للمملكة المتحدة وأوروبا و21 في المائة لآسيا و75 في المائة للشرق الأوسط .

وحسب فئات المستثمرين، فقد أوضحت البورصة أنه تم التخصيص لمديري الصناديق نسبة 13 في المائة والبنوك والبنوك الخاصة 57 في المائة والوكالات والبنوك المركزية 29 في المائة وجهات أخرى 1.0 في المائة.

ويُشار إلى أن هذا الطرح  يُعدّ ثاني إصدار للصكوك من قبل المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص إثر الإصدار الأول بقيمة 300 مليون دولار أمريكي في عام 2016 والمدرج أيضا في بورصة ناسداك دبي.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يُشارك في إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار لصالح عمانتل

Baidaa Katlich

الإسلامي للتنمية يبحث سير المشاريع الحالية والمستقبلية في مصر

Nesrine Bouhlel

الأمان يعلن عمل فروعه الرقمية في ليبيا

Nesrine Bouhlel