أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇯🇴

“كابيتال بنك” يوقع اتفاقية تعاون مع “لواء المتحدة” لتمويل المشاريع

بنوك عربية

وقع كابيتال بنك الأردن اتفاقية تعاون مع شركة لواء المتحدة لتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة، الرائدة في استخدام تقنيات التحليل المالي والكمي والائتماني، ويأتي ذلك انسجاماً مع تعليمات البنك المركزي الأردني في استغلال التكنولوجية المالية ودمجها في الأعمال المصرفية التقليدية.

وقع الاتفاقية نيابة عن كابيتال بنك رئيسه التنفيذي، داود الغول، وعن شركة لواء المتحدة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيسها التنفيذي أحمد مور، بحضور عدد من كبار الموظفين من الجانبين.

تتيح هذه الاتفاقية، الفرصة للشركات الصغيرة والمتوسطة بتقديم طلباتهم من خلال موقع البنك الإلكتروني للحصول على التسهيلات الائتمانية المطلوبة والرد عليها بسرعة وسهولة وأمان، مما يمكن أكبر فئة من هذا القطاع الحيوي من الوصول إلى هذه الخدمة المميزة لتلبية احتياجاتهم وتقديم أفضل الخدمات المصرفية لهم.

وتنسجم أهداف الاتفاقية الموقعة مع شركة لواء المتحدة، مع تطلعات كابيتال بنك في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تعد “العمود الفقري” للاقتصاد الوطني لدورها الحيوي وقدراتها العالية في توفير فرص العمل، إلى جانب مساهمتها في تحسين الإنتاجية وزيادة الدخل، كما تمتاز بانخفاض نسب المخاطرة فيها مقارنة مع الشركات الكبرى.

وأكد رئيس قطاع الشركات في كابيتال بنك، ياسر كليب، على أن هذه الاتفاقية تأتي استكمالاً للجهود التي يبذلها البنك في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفيره باقة مميزة من حلول الأعمال المالية والاستشارية الشاملة التي تساعدها على الازدهار والنمو، مشيداً بجهود شركة لواء المتحدة لتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة.

يشار إلى ان خلال جائحة كورونا حرص كابيتال بنك على المشاركة والمساهمة في عدد من المبادرات المحلية من خلال توقيعه عدداً من الاتفاقيات الدولية الكفيلة بدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث دعم البنك مبادرة البرنامج الوطني لضمان القروض، التي أطلقها البنك المركزي الأردني بالتعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض لتيسير التمويل للمهنيين والحرفيين وأصحاب المؤسسات الفردية والشركات الصغيرة والمتوسطة  وتمكينهم من الحصول على التمويل بشروط وكلف ميسرة لمساعدة هذه الفئات على تغطية احتياجاتها التمويلية لغايات تمويل النفقات التشغيلية ورأس المال العامل.

مواضيع ذات صلة

107 مليون دينار أرباح كابيتال بنك العام الماضي

Baidaa Katlich

أرباح مجموعة كابيتال بنك تنمو 26% نهاية الربع الثالث

Baidaa Katlich

أرباح مجموعة كابيتال بنك تنمو 20% في النصف الأول

Baidaa Katlich