أخبار تكنولوجيا مالية 🇦🇪

“أبوظبي الإسلامي” يطلق خدمة الدردشة المصرفية

بنوك عربية

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، عن إطلاق خدمة الدردشة المصرفية (ADIB دردشة)، وهي أول روبوت دردشة إماراتي لخدمة المتعاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة، طور بشكل محدد ليتناسب مع اللهجة الإماراتية واللغة العربية الفصحى والإنجليزية.

وسيتمكن المتعاملون من الوصول إلى خدمة الدردشة المصرفية عبر تطبيق الرسائل السريعة “واتساب”، وستمنحهم وصولا فوريا إلى المعلومات الأساسية المتعلقة بحساباتهم وخدمات التمويل الخاصة بهم.

وتشمل الخدمات، تزويد المتعاملين بمعلومات عن مكان أقرب جهاز صراف آلي أو فرع لمصرف أبوظبي الإسلامي، ومستجدات أرصدة حساباتهم، وميزات وعروض البطاقة الحالية، أو حتى تنفيذ طلبات، مثل تفعيل أو تجميد بطاقات الخصم المباشر والبطاقات المغطاة، وتنفَذ جميع هذه الأوامر من خلال واجهة بسيطة متكاملة تدار بتقنية الذكاء الاصطناعي.

وقال فيليب كينغ الرئيس العالمي للخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: “يتزامن إطلاق هذه الخدمة مع ازدياد طلب المتعاملين على الخدمات المصرفية البسيطة والمناسبة، شهدنا هذا العام زيادة ملحوظة في استخدام خدماتنا الرقمية، ونثق بأن متعاملينا سيدركون على الفور مزايا خدمة الدردشة المصرفية الجديدة التي قدمناها”.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد أطلق عدة حلول مبتكرة تتيح للمتعاملين الوصول إلى مختلف الخدمات المصرفية عن بعد، حيث طرح خلال الأشهر القليلة الماضية خدمة الحجوزات الرقمية، التي توفر للمتعاملين إمكانية حجز مواعيد لزيارة فروع المصرف عبر منصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيقه للهواتف الذكية. علاوة على ذلك، يمكن للمتعاملين تحديث معلوماتهم الشخصية، مثل بيانات الهوية الإماراتية أو جواز السفر أو تفاصيل الاتصال من خلال تطبيق المصرف دون الحاجة إلى زيارة الفروع.

وشهدت الخدمات المصرفية الرقمية التي يقدمها مصرف أبوظبي الإسلامي لمتعامليه إقبالا قوي في العام الحالي، حيث يستخدم 75% من المتعاملين القنوات الرقمية، في حين بلغت نسبة المتعاملين الجدد الذين افتتحوا حسابات عبر الخدمات المصرفية الرقمية 50% في عام 2020.

وتشير التوجهات إلى حدوث تحول جذري في سلوك المتعاملين بسبب التأثيرات الناجمة عن تفشي كوفيد-19، حيث تزداد الرغبة في استخدام الخدمات المصرفية الرقمية وغير التلامسية.

وتجرى اليوم حوالي 94% من المعاملات المصرفية لمصرف أبوظبي الإسلامي، من ضمنها تحويل الأموال، عبر القنوات الرقمية، ويتم تحديث بيانات 65% من المتعاملين عبر القنوات الرقمية للمصرف.

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الإسلامي يخطط للتوسع في السعودية ومصر

Nesrine Bouhlel

 QNB الأهلي يتصدر ارتفاعات البورصة المصرية بنهاية تعاملات الإثنين

Nesrine Bouhlel

كريدي أجريكول يتصدر ارتفاعات البورصة المصرية بنهاية تعاملات اليوم

Nesrine Bouhlel