أخبار 🇰🇼

“موديز” تصنف سندات رأسمال “الكويت الوطني” القادمة بدرجة (Baa1)

بنوك عربية

منحت وكالة موديز لخدمات المستثمرين، اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر، تصنيف “Baa1” للإصدار القادم من السندات الثانوية الخاصة ببنك الكويت الوطني، والبالغ قيمتها 300 مليون دولار، والتي سيتم إصدارها عبر شركة “إن بي كي تير 2 ليمتد”.

وتُعد شركة “إن بي كي تير 2 ليمتد” تابعة ومملوكة بالكامل لبنك الكويت الوطني، وهي شركة ذات غرض خاص مُنشأة في مركز دبي المالي العالمي.

ووفقاً لتقرير “موديز”، فإن تصنيف “Baa1” المُخصص للملاحظات يعكس الخصائص المُحددة للأوراق المالية التي يتم إصدارها وترتيبها النسبي لدى “الكويت الوطني”.

كما يعكس التصنيف وجهة نظر الوكالة التي من المُرجح أن تواجه بها السلطات التنظيمية في الكويت مشكلة البنوك المتعثرة، وكذلك التصنيف الائتماني المستقل لـ”الكويت الوطني”.

كانت “موديز” خفضت في أواخر سبتمبرالماضي، تقييم الودائع بالعملة المحلية والأجنبية للبنك على المدى الطويل عند “A1” بدلاً من “Aa3″، مع تعديل النظرة المستقبلية من “تحت المراجعة” إلى “مستقرة”.

وحقق “الكويت الوطني” أرباحاً بقيمة 168.676 مليون دينار في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 302.168 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2019، بتراجع نسبته 44.2%.

مواضيع ذات صلة

الكويت الوطني يوزع أرباحًا نقدية بنسبة 35% 

Baidaa Katlich

الكويت الوطني يحصل على تصنيف “C” من مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون

Baidaa Katlich

الكويت الوطني يُدشن علامة تجارية لحلول إدارة الثروات

Baidaa Katlich