أخبار مسؤولية إجتماعية 🇧🇭

“البركة المصرفية” تدعم التنمية ب822 مليون دولار

بنوك عربية

أصدرت مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب. تقريرها عن الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية لعام 2019، والذي أسهم بمبلغ 3.4 مليار دولار أمريكي في عام 2019 في المجتمعات التي تعمل فيها (في المقام الأول من خلال عملياتها التمويلية).

ويعكس التقرير التزام مجموعة البركة المصرفية باتباع نموذج عمل يساعدها على أن تكون مسؤولة ومؤثرة اجتماعيا، إذ كانت قد اعلنت في عام 2015 أهداف البركة للتنمية المستدامة (2016-2020)، ومن ثم تعهدت بتقديم تمويل بقيمة تزيد على 822 مليون دولار أمريكي لتمويل أهداف البركة.

وقال عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية «نحن فخورون بدعم الأهداف العالمية للتنمية المستدامة للأمم المتحدة، لأننا نعتقد أن هذه الأهداف تستند إلى قيمنا المشتركة المتأصلة. ونحن نعمل باستمرار على استيعاب هذه الأهداف في أعمالنا لخلق تأثير أكبر لاستراتيجية أعمالنا وعملياتنا».

من جهته، قال علي ابراهيم رئيس قسم الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية: «إن تعهد مجموعة البركة المصرفية بتحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة المذكورة سابقا هو تجسيد لدور المواطنة المؤثرة الذي تمارسه المجموعة، وحرصها على خلق الوعي في جميع أنحاء المؤسسة في جميع الجوانب، بما في ذلك الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية».

مواضيع ذات صلة

المركزي البحريني يوافق على تحويل البركة المصرفية لشركة استثمارية

Rami Salom

البركة المصرفية البحرينية تناقش إلغاء إدراج أسهمها في ناسداك دبي

Rami Salom

اتحاد المصارف يصدر تقريره الأول “أجندة 2030 للتنمية المستدامة”

Rami Salom