أخبار صيرفة إسلامية 🇪🇬 🇱🇧

بنك عوده – مصر يعيد تشكيل هيئة رقابته الشرعية

بنوك عربية

قام بنك عوده – مصر، مؤخرا بإعادة تشكيل هيئة الرقابة الشرعية للبنك، وذلك بتعيين كل من نظام يعقوبي “العضو السابق بالهيئة”، رئيسا للهيئة، ومحمد نبيل غنايم، عضوا جديدا.

ووفق موقع “بنوك مصر”، فإن نظام يعقوبي، يشغل حاليا عضوية المجلس الشرعي بمصرف البحرين المركزي والمجلس الشرعي لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، فضلا عن رئاسته للعديد من الهيئات الشرعية للبنوك الإسلامية على مستوى العالم.

ويحظى محمد نبيل غنايم، بخبرة تزيد عن 50 سنة في تدريس مادة الشريعة الإسلامية، فضلا عن عضويته في المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالقاهرة منذ عشرين عاما ولجنة علماء الشريعة بالأزهر الشريف، بالإضافة لمنصبه كنائب رئيس الهيئة الشرعية للهيئة العامة للرقابة المالية.

أما العضو الثالث للهيئة فهو خالد الفقيه، الحائز على شهادة دكتوراه في الدراسات الإسلامية، ولديه مساهمات في عضويات مختلفة في كل من لجنة المصارف الإسلامية في جمعية مصارف لبنان، اللجنة الشرعية للمجلس الشرعي التابع لـ AAOIFI، ومجموعتي الحكومة والشراكة والتوريق في المؤسسات المالية الإسلامية في مصرف لبنان المركزي، كما شغل سابقاً منصب الأمين العام لهيئة AAOIFI. 

وقال محمد بدير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك عوده – مصر “إن القطاع الإسلامي بالبنك قد حقق نتائج إيجابية خلال الفترة الماضية، إذ بلغ حجم الودائع 3.3 مليار جنيه مصري، كما بلغت التمويلات 1.1 مليار جنيه مصري، فضلا عن محفظة متنوعة من المنتجات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة، التي يتم إعدادها بناء على الدراسات المستمرة للسوق؛ لتلبية احتياجات الشرائح المختلفة من العملاء تقدم من خلال 4 أفرع للمعاملات الإسلامية (مصدق، الهرم، ميامي، و6 أكتوبر).”

مواضيع ذات صلة

الإسلامي الليبي يرد على المركزي حول منحه التمويلات

Nesrine Bouhlel

12 إبريل.. دخان القطري يبحث توزيع 16 درهماً نقداً

Nesrine Bouhlel

اليوم.. الريان القطري يوزع الأرباح النقدية على مساهميه بنسبة 10%

Nesrine Bouhlel