أخبار تدريب تكنولوجيا مالية مسؤولية إجتماعية 🇧🇭 🇰🇼

“البحرين والكويت” يطلق برنامجا لبناء القدرات الرقمية لدى 100 سيدة بحرينية

بنوك عربية

أعلن بنك البحرين والكويت، عن إطلاق برنامجا نوعيا يستهدف بناء القدرات الرقمية للسيدات البحرينيات، وتزويدهن بالمعارف والمهارات اللازمة للتعامل مع معطيات العصر الرقمي بما فيها من تطبيقات ومنصات إلكترونية متعددة الاستخدامات مثل خدمات الحكومة الإلكترونية والخدمات المصرفية والمدفوعات الالكترونية ووسائل التواصل وذلك من اجل دعم التحول الرقمي للمجتمع.

وأوضح البنك في بيان له، أن البرنامج يستهدف تدريب 100 سيدة بحرينية، من اللواتي تجاوزت أعمارهن العشرين عاما، واللاتي يواجهنَ بعض التحديات في استخدام المنصات والتطبيقات الإلكترونية. حيث سيعمل البرنامج على تمكينهن رقميا بهدف زيادة فاعليتهن في التعامل مع العصر الرقمي والذي فرض نفسه بقوة في ظل جائحة كوفيد-19 وظروف العزل المنزلي والتباعد الاجتماعي والتعلم عن بُعد.

وأشار البيان إلى أن معهد البحرين للدراسات المالية المصرفية سيكون الشريك لبنك البحرين والكويت في تنفيذ هذا البرنامج، وسيتضمن البرنامج تدريب المشاركات على المهارات الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك طرق استخدام المنصات الحكومية، والمصرفية، وإدارة البريد الإلكتروني، والبحث عبر الإنترنت، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وبرامج الاتصال المرئي عبر الانترنت، وأدوات النشر المكتبي، إضافة إلى نشر الوعي وطرق التعامل مع الاعمال التي تهدد أمن المعلومات على الانترنت والحفاظ على الخصوصية.

وسيطلق بنك البحرين والكويت هذا البرنامج في الأول من ديسمبر المقبل، تزامنا مع يوم المرأة البحرينية، ويستمر على مدى أسبوعين، وسيتم التدريب العملي على البرنامج في مقر معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية BIBF مع مراعاة اشتراطات التباعد الاجتماعي.

بالإضافة إلى رعاية البرنامج، سيقوم بنك البحرين والكويت بتقديم متطوعين من موظفي البنك لتدريب المشاركات على استخدام الخدمات البنكية الإلكترونية. وقد تم تقسيم البرنامج الى أربع وحدات رئيسية يمكن للمشاركات الاستفادة منهم جميعاّ او اختيار بعضهم حسب الطلب، وسوف يقدم البنك حوافز للمشاركات اللاتي يكملن جميع وحدات البرنامج.

وقال عبد الرحمن سيف، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت إن هذا البرنامج الجديد المبتكر يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك تجاه المجتمع البحريني، ويواكب الاستراتيجية لهذه المسؤولية التي أعلن عنها البنك والتي تركز بشكل خاص على دعم التعليم وتنمية المواهب والمهارات لدى شرائح مختلفة من المجتمع، ومساعدتها على تحسين ظروف حياتها بشكل عام.

مواضيع ذات صلة

السلام البحرين يستحوذ على حصة أغلبية في السلام الجزائر

Nesrine Bouhlel

البحرين والكويت يعزز التمويل السكني

Rami Salom

البحرين والكويت يشتري 10% من أسهمه

Nesrine Bouhlel