أخبار 🇪🇬

“العربي الإفريقي” يدير أكبر عملية توريق لصالح “بالم هيلز”

بنوك عربية

أعلن البنك العربي الإفريقي الدولي أمس الخميس 26 نوفمبر، عن توليه دور المستشار المالي ومدير الإصدار ومروج الاكتتاب لأكبر عملية توريق لصالح مجموعة بالم هيلز بقيمة 1.6 مليار جنيه، وذلك بالمشاركة مع سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، وعبر إدارة بنوك الاستثمار بالبنك.

ووفقا لبيان صادر أمس الخميس 26 نوفمبر، فإن البنك تولى أيضا عبر إدارة الشركات والمؤسسات، وبالتعاون مع بنكي التجاري الدولي والأهلي المتحد، ضمان تغطية الاكتتاب، وفق ما نقلته جريدة “حابي” المصرية.

كما تولى العربي الإفريقي الدولي دور أمين الحفظ ومتلقي الاكتتاب الخاص، الخاص بالإصدار التاسع لسندات توريق الشركة المصرية للتوريق والذي تم إصداره على قوة إجمالي محفظة حقوق مالية لمجموعة شركات بالم هيلز بقيمة 1.6 مليار جنيه، وتعد أكبر عملية توريق لمجموعة شركات بالم هيلز.

وأكد البيان أن صفقة التوريق شهدت تعاونا كبيرا بين كافة أطراف العملية، وأن التوقيع تم في النصف الثاني من شهر نوفمبر 2020.

وأشار البيان إلى أن ALC مكتب على الدين وشاحي وشركاه قام بدور المستشار القانوني للعملية، ومكتب محمد هلال Grant Thornton تولى دور مراقب الحسابات، وقد حصل الإصدار على تصنيف ائتماني (AA+,AA,A) وفقا لشركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمات المستثمرين.

ويشار إلى أن صفقة التوريق الجديدة هي التعاون الخامس بين كل من البنك العربي الإفريقي الدولي ومجموعة شركات بالم هيلز والذي يؤكد دعم البنك المستمر لمجموعة شركات بالم هيلز.

وقال شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي إن بنكه يمتلك خبرة كبيرة في تقديم حلول تمويلية متكاملة، ويلعب دورا حيوي في تنويع إصدار أدوات التمويل بالسوق المصرية.

وأكد علوي، إيمان البنك بأهمية دعم قطاع التطوير العقاري لما له من تأثير مباشر على ازدهار الاقتصاد المصري وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية.

مواضيع ذات صلة

المركزي المصري يٌطالب البنوك بوقف استخدام بطاقات الخصم في الخارج

Nesrine Bouhlel

جلوبال كورب تصدر سندات توريق بقيمة 2.540 مليار جنيه

Nesrine Bouhlel

تجديد تكليف حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ المركزي المصري

Nesrine Bouhlel