أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇰🇼

“الأهلي المتحد” يتعاون مع “ريفود” لتقديم الطعام للأسر المتعفًفة

بنوك عربية

أعلن البنك الأهلي المتحد الكويتي، تعاونه مع شركة «ريفود» غير الربحية، ضمن برنامجه الرائد للمسؤولية المجتمعية، لافتاً إلى أنه ساهم في تخفيض الهدر والتركيز على الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية، عن طريق تقديم رعاية لـ266 سلة من المنتجات الغذائية والاستهلاكية الفائضة عن حاجة المورّدين، والتي تقوم الشركة بتوزيعها على الأسر المتعفّفة.

وساعدت هذه المساهمة من البنك في إنقاذ ما يفوق 6.5 طن من المواد الغذائية والاستهلاكية، إيماناً منه بأهمية هذا المشروع في دعم التكافل الاجتماعي بشكل مستديم، يضمن وصول هذه المنتجات الغذائية والاستهلاكية إلى من يحتاجها، وتعزيز دور القطاع الخاص في المشاركة بالمسؤولية المجتمعية.

وتأتي المشاركة لتؤكد حرص البنك على الاهتمام بقضايا البيئة والحد من الهدر، والتي يضعها على رأس أولويات برنامجه للمسؤولية المجتمعية.

وتشتمل المسؤولية المجتمعية للبنك على 3 محاور رئيسية، وهي المسؤولية المجتمعية البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وتعاون «المتحد» مع «ريفود» غير الربحية لتحقيق أهداف المسؤولية المجتمعية، والحفاظ على البيئة، إذ يهدف مشروع الشركة إلى الحد من التلوث الناتج عن هدر الطعام وإتلافه في مكبات النفايات.

وأوضح البنك أن هدر الطعام هو هدر لجميع المصادر التي تدخل في زراعة وصناعة ونقل الطعام، كالماء والأرض والطاقة والجهد، ما يؤكد أهمية هذا التعاون في الحفاظ على الموارد الاقتصادية بشكل مباشر عن طريق حمايتها من الإتلاف وتوزيعها على الأسر المتعفّفة للاستفادة منها.

وتهدف «ريفود» إلى توعية المجتمع بمخاطر الهدر بشكل عام والهدر الغذائي بشكل خاص، وتتركز أعمالها على تجميع المنتجات الغذائية والاستهلاكية، الفائضة عن حاجة الموردين بقطاع المواد الغذائية، وحفظها من التلف والرمي في مكبات النفايات، والذي ینتج انبعاث غازات سامة على البيئة.

وتقوم «ريفود» بإعادة توزيع هذه المنتجات الغذائية والاستهلاكية على الأسر المتعفّفة داخل الكويت، إذ يمكن للجميع الانضمام والاشتراك بالبرنامج ولاستفادة من هذه المواد الغذائية.

مواضيع ذات صلة

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 480 مليون دينار

Baidaa Katlich

13.18 مليار دينار احتياطي الكويت الأجنبي بنهاية فبراير

Baidaa Katlich

فيتش تثبت تصنيف الكويت الائتماني عند “-AA” 

Baidaa Katlich