أخبار 🇧🇭 🇱🇧 🇪🇬

“المؤسسة المصرفية” يستعد للاستحواذ على “بلوم مصر”

بنوك عربية

تستعد مجموعة بنك المؤسسة المصرفية العربية «ABC» البحرينية، لتوقيع اتفاقية شراء حصرية مع مجموعة بنك بلوم اللبنانية، للاستحواذ على وحدة البنك بالسوق المصرية.

ووفقا لمصادر مطلعة، إن مجموعة «ABC» بصدد توقيع اتفاقية الشراء الحصرية للاستحواذ على بنك بلوم مصر، خلال الفترة المقبلة، بعد منافسة مع بنك الإمارات دبي الوطني، على صفقة الاستحواذ المحتملة على وحدة البنك اللبناني بالسوق المصرية.

وكان بنك المؤسسة المصرفية العربية – ABC BANK، انتهى من الفحص النافي للجهالة وتقدم بعرض مالي قابل للزيادة، للاستحواذ على وحدة بنك لبنان والمهجر «بلوم-مصر» في شهر نوفمبر الماضي.

وأعلن بنك بلوم مطلع ديسمبر الجاري، عن دخوله في مناقشات حصرية مع بنك المؤسسة العربية المصرفية لبيع 99.42% من إجمالي رأس المال المصدر لبنك بلوم مصر.

وقال بلوم في إفصاح لبورصة بيروت، إن الطرفان سيدخلان في مفاوضات حصرية من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي، إلا أنه مع ذلك ليس هناك يقين من أن أي معاملة سيتم إكمالهافي وقتها.

وأعلنت مجموعة بنك «بلوم» اللبنانية، اعتزامه التخارج من مصر جراء الأزمات المالية فى لبنان، بالإضافة للتوافق مع قرار مصرف لبنان رقم 13129 بتاريخ 4 /2019/11 المتعلق بالتزام البنوك بزيادة رؤوس أموالها.

مواضيع ذات صلة

أومنفيست تستكمل استحواذها على 15% من الأهلي العماني

Baidaa Katlich

بنك السلام يدرس الاستحواذ على حصة بيتك الكويتي في البحرين

Baidaa Katlich

الأهلي العماني يتسلم عرض الاستحواذ من بنك ظفار

Baidaa Katlich