أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇴🇲

“نزوى” يوقع اتفاقية تمويل بناء حرم الجامعة العربية المفتوحة

بنوك عربية

وقع بنك نزوى، في السلطنة العمانية، اتفاقية لتمويل بناء الحرم الجامعي الجديد لفرع الجامعة العربية المفتوحة في السلطنة، وأقيم حفل التوقيع في المكتب الرئيسي لبنك نزوى في مسقط.

ويأتي التوقيع على الاتفاقية في إطار استراتيجية بنك نزوى للمساهمة في دعم مختلف القطاعات الرئيسية في السلطنة، إذ يعد التعليم محور التركيز الأساسي لرؤية عمان 2040، وإيمان البنك بأهمية وجود كوادر بشرية ماهرة تسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي لتحقيق الرفاه الاجتماعي.

ووقع الاتفاقية بالإنابة عن بنك نزوى خالد الكايد الرئيس التنفيذي، فيما وقعها عن الجامعة العربية المفتوحة الدكتور موسى الكندي، مدير فرع الجامعة في السلطنة، بحضور ر. ناراسيمان مدير عام المعاملات المصرفية للشركات في بنك نزوى، وسيف الرواحي مساعد مدير عام الاستثمار والأعمال المصرفية الحكومية والخزينة والمشاريع، كما حضر بدر البوسعيدي مساعد مدير الشؤون الإدارية بالجامعة العربية المفتوحة، ومحمد سعيد المستشار المالي بالجامعة، فيما حضرها افتراضيا عبر الانترنت البروفيسور نايف المطيري نائب رئيس الشؤون الأكاديمية ممثلا عن الرئيس والبروفيسور عمر الجراح نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير في فرع الجامعة بدولة الكويت، والبروفيسور سعيد الحلاق مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية.

وقال خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: “إن أحد الدوافع الرئيسية للنجاح في بلد ما هو جودة التعليم المقدمة للشباب، مستقبل البلاد وعماده. ومن خلال دعم هذه المشاريع التي تكرس للنهوض بمهارات شبابنا، سنضمن بناء كفاءات وطنية قادرة على المساهمة بصورة مستمرة في دعم الاقتصاد الوطني”. وأضاف: “إن التعليم هو أحد القطاعات الرئيسية التي ترتكز عليها رؤية عمان 2040، وبنك نزوى ملتزم بأن يكون مساهماً في دعم الجهود الوطنية نحو مستقبل أفضل للبلاد من خلال عقد شراكات استراتيجية مثل هذه. كما أنَّ ذلك يعكس قيمة التعليم وأهمية الدور الذي تقوم به الجامعة في توفير برامج أكاديمية تُسهم في تعزيز إمكانيات الشباب لتعزيز قدراتهم التنافسية في سوق العمل”.

يُشار إلى أنَّ الحرم الجامعي الجديد للجامعة العربية المفتوحة الذي يمول بناءه بنك نزوى يقع بمنطقة المعبيلة الجنوبية على مساحة إجمالية تقدر بـ37,850 متر مربع، والذي سيُسهم في تعزيز العملية التعليمية بالجامعة التي انطلقت في أكتوبر من عام 2002 في العالم العربي افتتحت الجامعة في السلطنة في فبراير من عام 2008، ليضاف إلى 15 فرعاً ومركزاً في تسع دول عربية، وتهدف إلى الوصول إلى جميع البلدان العربية.

مواضيع ذات صلة

الرياض السعودي يرفع سقف التمويل لصندوق سيكو ريت إلى 665 مليون ريال

Rami Salom

اتفاقية تمويل بقيمة 24 مليون دينار بين التجاري الأردني والاستثمار الأوروبي

Baidaa Katlich

التنمية الاجتماعية السعودي يوقع اتفاقية تمويل بقيمة 1.1 مليار ريال

Rami Salom