أخبار 🇰🇼

«المركزي الكويتي» يعتمد آلية جديدة لتحذير العملاء المرتجع شيكاتهم

بنوك عربية

وجه بنك الكويت المركزي البنوك باعتماد آلية جديدة في شأن توجيه التحذيرات التذكيرية للعملاء في حال ارتجاع شيكاتها لعدم كفاية الرصيد، وذلك في ضوء المراسلات التي تمت بين «المركزي» واتحاد مصارف الكويت والبنوك المحلية.

وأوضح «المركزي» أن الآلية المعتمدة، كحد أدنى، تقضي بأنه في حال ارتجاع الشيك الأول، يتوجب على البنك المعني إرسال كتاب التحذير عبر البريد المسجل، إلى جانب إرسال نسخة من كتاب التحذير عبر البريد الإلكتروني الخاص بالعميل والمعتمد لدى البنك،” بحسب الراي الكويتية”.

وأضاف أنه في حال ارتجاع الشيك الثاني، يتم إرسال كتاب التحذير عبر البريد المسجل، وإرسال نسخة من كتاب التحذير عبر البريد الإلكتروني الخاص بالعميل والمعتمد لدى البنك، بالإضافة إلى الاتصال الهاتفي بالعميل من خلال مركز الاتصال لدى البنك، بحيث تكون المكالمات الهاتفية مسجلة، وفي حال عدم استجابة العميل للاتصال الهاتفي يتم إرسال رسالة نصية قصيرة (SMS) لإبلاغ العميل بارتجاع الشيك.

وشدد «المركزي» على ضرورة التزام البنوك باتباع الآلية المذكورة اعتباراً من بداية العام الجاري على أن يكون استخدام الوسائل الأخرى كإشعارات تطبيقات الهواتف وغيرها من وسائل التواصل الحديثة اختيارية وفق تقدير البنك.

وبيّن أن هذه الخطوة تأتي في إطار مواكبة التطور التقني والاستفادة من التقنيات الحديثة، للتواصل مع عملاء البنوك بوسيلة سريعة وفعالة عند توجيه التحذيرات والتغلب على الصعوبات التي تواجه المصارف في التواصل مع عملائها عبر المكاتبات البريدية وتوجيه التحذيرات التذكيرية في حال ارتجاع شيكات هؤلاء العملاء لعدم كفاية الرصيد.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يناقش معضلة خيارات السياسات الاقتصادية

Nesrine Bouhlel

غدا.. النقد العربي يختتم دورة الإحصاءات النقدية والمالية

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يستعرض إستراتيجيات رقمنة أسواق الأوراق المالية الحكومية

Nesrine Bouhlel