أخبار 🇦🇪 🇧🇭

“جي إف إتش” تعلن تفاصيل توفير السيولة ببورصتي دبي والبحرين

بنوك عربية

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية، المدرجة في سوق دبي المالي وفي بورصة البحرين وفي بورصة الكويت، اليوم الأحد، عن تفاصيل عمليات صنع السوق التي تمت من قبل صانع السوق للمجموعة، شركة سيكو في شهر ديسمبر/كانون الأول 2020 في بورصة البحرين، وفي سوق دبي المالي.

ووفقا لبيان الشركة لبورصة دبي، فإن مجموع عدد الأوراق المالية المشتراة في بورصة دبي بلغ نحو 33.08 مليون سهم، فيما بلغ عدد الأوراق المالية المباعة 28.27 مليون ورقة.

ووصلت قيمة المبالغ المدفوعة نحو 20.17 مليون درهم، في حين بلغ إجمالي مجموع المبالغ المستلمة نحو 17.15 مليون درهم، ليصل رصيد الأوراق المالية 80.20 مليون ورقة مالية، فيما وصل الرصيد النقدي 22.43 مليون درهم.

وفي بورصة البحرين، بلغ مجموع عدد الأوراق المالية المشتراة نحو 5.96 مليون سهم، فيما بلغ عدد الأوراق المالية المبيعة 21.56 مليون ورقة.

ووصلت قيمة المبالغ المدفوعة نحو 958.68 ألف دولار، في حين بلغ إجمالي مجموع المبالغ المستلمة نحو 3.45 مليون دولار، ليصل رصيد الأوراق المالية 14.10 مليون ورقة، فيما وصل الرصيد النقدي 12.81 مليون دولار.

وكانت مجموعة جي إف إتش المالية، قد أعلنت في شهر مايو/ أيار من العام 2018، إعادة تعيين سيكو كموفر سيولة – صانع سوق – لأسهمها في سوق دبي المالي وبورصة البحرين، حتى 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، لافتة إلى أن أي تمديد إضافي سيكون خاضعاً لموافقة مسبقة من مصرف البحرين المركزي.

ونوهت بأنه يمكن لسيكو بموجب هذا التعيين أن تحتفظ على أسهم الخزينة بنسبة إجمالية تصل إلى 3 بالمائة فقط من إجمالي أسهم المجموعة المصدرة.

مواضيع ذات صلة

جي إف إتش البحرينية تغلق معاملات استثمارية بمليار دولار

Rami Salom

“جي إف إتش” تحصل على موافقة المركزي البحريني لتمديد شراء أسهمها

Rami Salom

“جي إف إتش” المالية البحرينية توافق على شروط الإستحواذ على “الخليجي التجاري”

Rami Salom