أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية 🇶🇦

HSBC قطر يطلق خدمة الهوية الصوتية

بنوك عربية

أعلن بنك HSBC، عن إطلاق خدمة الهوية الصوتية في قطر مما سيتيح للعملاء من الأفراد إمكانية الوصول إلى حساباتهم باستخدام أصواتهم.

ويعتبر بنك HSBC من أكبر مستخدمي تقنية السمات البيولوجية “biometric” في الخدمات المصرفية، وقد استثمر البنك 2.8 مليار دولار في التطوير مجال التكنولوجيا على المستوى العالمي، خلال النصف الأول من عام 2020، وفق ما أوردته جريدة “الشرق” القطرية.

وقال عمر الأنصاري، رئيس إدارة الثروات والخدمات المصرفية الشخصية في بنك HSBC قطر “نحن مستمرون في تحديث البنية التقنية الرقمية لدينا لنتمكن من تقديم تجربة متميزة لعملائنا. ومن خلال توفير خدمة الهوية الصوتية “Voice ID”، سيتمكن عملاؤنا من الوصول إلى حساباتهم بكل سهولة دون تعريض أي من الخصائص الأمنية للانتهاك، حيث إن أصواتهم ستكون هي كلمة المرور الخاصة بهم، وبالتالي سيتمتعون بخدمة سريعة ومتميزة لا تضاهى”.

وأضاف الأنصاري “ومن خلال استخدام تقنية السمات البيولوجية “Biometrics”، فإن ميزة الهوية الصوتية Voice ID المقدمة من HSBC ستقوم بإنشاء بصمة صوتية متميزة للعملاء ليتم استخدامها للتحقق من هويتهم بطريقة أكثر أمنا. وتهدف طريقة التحقق من هوية العملاء الجديدة هذه إلى تسهيل الإجراءات بالنسبة إلى العملاء من خلال تقليل الحاجة لتذكر الأرقام السرية والإجابة على أسئلة الأمان الإضافية”.
وأشار عمر الأنصاري إلى أنه “يمكن لجميع العملاء ممن تتجاوز أعمارهم 18 سنة التسجيل في ميزة الهوية الصوتية من خلال التواصل مع مركز الاتصال لدينا واتباع خطوات قليلة ومبسطة”.

ويشار إلى أن بنك HSBC يعمل في قطر منذ 66 عاما ويلتزم باستحداث طرق جديدة للعمل المصرفي لأسواق منطقة الشرق الأوسط الواعدة. وكان البنك قد افتتح أول فرع رقمي له في منطقة مشيرب في شهر سبتمبر من هذا العام كجزء من استثماراته المستمرة في تطوير الوسائل التقنية الرقمية.

مواضيع ذات صلة

HSBC- قطر يعين لورا دان رئيسة تنفيذية للعمليات

Nesrine Bouhlel

HSBC – قطر يطلق بطاقته الائتمانية الأولى للإسترداد النقدي

Aicha Yahyaoui

HSBC قطر يفوز بجائزة أفضل بنك لإدارة النقد

Aicha Yahyaoui