أخبار أخبار عالمية فعاليات 🇰🇼

«المركز المالي»: ينظم ندوة إلكترونية حول الفرص الاستثمارية في 2021

بنوك عربية

تنظّم شركة المركز المالي الكويتي «المركز»، غداً ندوة رقمية بعنوان «رؤية (المركز) لعام 2021: الفرص والتوقعات المستقبلية»، حرصاً منها على دعم المستثمرين للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يحملها العام الحالي.

وستعقد الندوة عند الساعة 6 مساءً عبر تطبيق «Zoom»، ويمكن الحصول على رابط التسجيل من موقع «المركز» الإلكتروني، وستعرض مجموعة من الآراء المتخصصة في قطاع الاستثمار، بقيادة فريق خبراء الشركة حول ظروف السوق الحالية وآفاق العام 2021.

ويشتمل برنامج الندوة على 5 جلسات حوارية وعروض تقديمية متنوعة تغطي قطاع أسهم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والدخل الثابت، والقطاع العقاري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والعقار الدولي، والاستثمارات العالمية.

وسيقدم المتحدثون تقييماً لأداء الأسواق المختلفة في ظل الأخبار الإيجابية بخصوص لقاحات «كوفيد-19»، وإجراءات التحفيز المقدمة من قِبل الحكومات، بناءً على دراسات وتقييمات السوق من قبل «المركز».

وستسلّط الندوة الضوء على فئات الأصول الجذابة لعام 2021، بما في ذلك الدخل الثابت والسندات والصكوك، وسيتم إلقاء نظرة معمقة على أداء الأسهم في ظل انخفاض أسعار النفط، وجائحة «كوفيد -19».

وسيتعرّف الحضور على الفرص الاستثمارية المتاحة في أسواق العقارات الإقليمية والدولية ضمن الفئات المختلفة مثل العقار السكني، والمكتبي، والتجزئة، والصناعي.

وتضم قائمة المتحدثين من خبراء «المركز»، الرئيس التنفيذي في الشركة علي حسن خليل، والعضو المنتدب لإدارة عقار الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بسام ناصر العثمان، ونائب الرئيس التنفيذي لأسواق المال والدخل الثابت رشا عثمان، ومحلل أول في إدارة العقار الدولي عبد الله الميلم، ومدير الأسهم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فهد الرشيد، والمحلل المساعد لإدارة الاستثمارات الدولية عبدالمحسن المضف، على أن يدير الجلسلت نائب الرئيس التنفيذي للأبحاث المنشورة إم آر راغو.

من ناحيته، قال العضو المنتدب لإدارة الثروات وتطوير الأعمال، عبداللطيف النصف، إن فيروس «كوفيد-19» مثل حدثاً فريداً جعل من الصعب التنبؤ بالأحداث المقبلة، وخلق الكثير من التحديات التي أثرت على غالبية القطاعات الاقتصادية والتجارية خلال العام 2020.

وأضاف أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعاً في معنويات المستثمرين، وأن أصحاب الأعمال يبدون أكثر ثقة بشأن التعافي في المستقبل القريب، مدفوعين بحال التفاؤل الناشئة عن توزيع اللقاحات وإجراءات التحفيز الجديدة.

وتابع النصف أن «المركز» تراقب عن كثب اتجاهات السوق وتطوراته، بهدف استنباط الرؤى التي تساعد في اتخاذ قراراتها الاستثمارية الرامية لتخفيف المخاطر، وتحقيق عوائد مناسبة للعملاء.

وبيّن أنه من خلال الندوة الرقمية، سيقدم خبراء الشركة آراءهم القيّمة حول آفاق العام الجديد، والتي سيكون من شأنها دعم المستثمرين في اتخاذ الخيارات الاستثمارية الصحيحة.

يأتي سعي «المركز» المتواصل لتنظيم الندوات والمبادرات عبر الإنترنت والمشاركة فيها، إضافة إلى إجراء الدراسات البحثية، في إطار التزامها بدعم التنمية الشاملة للاقتصاد الكويتي.

وشاركت «المركز» في أواخر العام الماضي كشريكٍ داعمٍ في ندوة رقمية بعنوان «الاستثمار في الكويت – الاستفادة من التحول»، والتي عقدتها هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت.

ونشرت «المركز» تقريراً يسلّط الضوء على تأثير قيود التنقل خلال جائحة «كوفيد-19»، وأصدرت توصياتٍ للعديد من القطاعات لتمكينها من التغلب على التحديات التي تواجهها وضمان أمان أعمالها.

تأسست «المركز» في العام 1974 لتصبح أحد المؤسسات المالية الرائدة على مستوى المنطقة في مجالي إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية. وتدير «المركز» الآن أصولاً مجموعها 1.03 مليار دينار حتى 30 سبتمبر 2020 أو ما يعادل 3.37 مليار دولار. وتم إدراج «المركز» في بورصة الكويت في العام 1997.

مواضيع ذات صلة

المركز المالي الكويتي أفضل بنك استثماري للعام 2022

Baidaa Katlich

البنوك الخليجية تتحول نحو الخدمات الرقمية بعد كورونا

Nesrine Bouhlel

المركز المالي أفضل بنك استثماري بالكويت لعام 2021

Baidaa Katlich