أخبار 🇦🇪

19.7 مليار درهم تسهيلات البنوك الإماراتية لغير المقيمين

بنوك عربية

بلغت قيمة التسهيلات الائتمانية التي قدمتها البنوك الوطنية الإماراتية لعملائها من غير المقيمين 19.7 مليار درهم خلال 11 شهرا من العام 2020، وذلك بحسب ما تظهره الإحصائيات الصادرة عن المصرف المركزي.

ويعكس استمرار تقديم التسهيلات لهذه الشريحة من العملاء الملاءة المالية القوية التي تتمتع بها البنوك الوطنية والجهاز المصرفي الإماراتي بشكل عام وذلك رغم حالة التباطؤ التي شهدها القطاع في جميع أنحاء العالم خلال النصف الأول من العام الماضي نتيجة جائحة كورونا.

ومع تواصل نشاط البنوك الوطنية في تقديم التمويلات، فقد ارتفع الرصيد الإجمالي للتسهيلات التي حصل عليها غير المقيمين إلى 149 مليار درهم في نهاية شهر نوفمبر 2020.

ويتضح من خلال إحصائيات المصرف المركزي، أن حركة التسهيلات المالية لغير المقيمين شهدت نموا متدرجا اعتبارا من الربع الأول من العام الماضي، حيث بلغ إجمالي الرصيد التراكمي لها 138.16 مليار درهم مقارنة مع 129.34 مليار درهم في ديسمبر 2019.

وفي أعقاب تسوية غير المقيمين لبعض الالتزامات المستحقة عليهم في الربع الثاني من العام الماضي، فقد عادت البنوك الوطنية لتقديم المزيد من التسهيلات المالية في الربع الثالث حتى استقر الرصيد عند المستوى المسجل في شهر نوفمبر من العام ذاته.

يشار إلى أن التسهيلات المالية المقدمة لغير المقيمين شكلت نحو 8.3% من إجمالي الرصيد الإجمالي للقروض التي قدمها الجهاز المصرفي في الدولة خلال 11 شهرا من العام 2020، والتي وصلت الى 1.795 تريليون درهم.

مواضيع ذات صلة

30.7 مليار دولار إيرادات بنوك الخليج بقفزة 5.3% في الربع الثالث 2023

Nesrine Bouhlel

توقعات بأن تحصد البنوك الإماراتية في 2023 أفضل نتائج بتاريخ القطاع

Rami Salom

اتحاد المصارف يؤكد قدرة البنوك الإماراتية على مواصلة النمو

Rami Salom