أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية

“ماستركارد” تطلق نظام دفع رقمي جديد

بنوك عربية

أعلنت (ماستركارد)، عن إطلاق نظام رقمي جديد يسرع من الاعتماد على المدفوعات الرقمية بالمنطقة، بالتعاون مع شركة نتورك إنترناشيونال، التي ستساعد عملاءها من المشترين والتجار على إتمام إجراءات الدفع الإلكتروني عبر الهاتف المحمول باستخدام قنوات مختلفة.

وسيمكن النظام الرقمي الجديد، المتعاملين من التجار وغيرهم، من إدارة شؤونهم عبر منصة واحدة، بسهولة ويسر، وباعتماد إجراءات دفع مختلفة مثل أكواد USSD ورمز الاستجابة السريعة (QR) ونقاط البيع الرئيسية والتجارة الإلكترونية.

 ومن المقر إطلاق جملة من الحلول التقنية الجديدة، خلالالمرحلة المقبلة، أهمها محفظة المحمول، وتقنية الضغط على الهاتف (وهي تكنولوجيا جديدة تتيح إتمام عملية الشراء باستخدام البطاقات اللاتلامسيه والهاتف المحمول أو التابلت)، التي من المقرر تفعيلها خلال عام 2021 في أكثر من 40 دولة أفريقية كما ستتاح في باقي دول الشرق الأوسط وإفريقيا في الأشهر التالية.

وستتيح البنوك وشركات الدفع تقنيات حديثة وسهلة الاستخدام لعملائها بما في ذلك المحافظ الرقمية، وإمكانية السداد من شخص لآخر (P2P) والبطاقات الافتراضية. بالإضافة لذلك، تسهم المنصة في مساعدة المؤسسات المالية لتبسيط وإتاحة الوصول إلى مجموعة متزايدة من أفضل منتجات ماستركارد.

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يطلق “JoRegBox”

Baidaa Katlich

تعاون مالي رقمي بين المركزي الأردني و”إنتاج”

Baidaa Katlich

برقان الكويتي يطلق بطاقة مصرفية افتراضية صديقة للبيئة

Baidaa Katlich