أخبار فعاليات 🇰🇼

“الكويت المركزي” يصدر مسكوكات تذكارية احتفاء بالأعياد الوطنية

بنوك عربية

أصدر بنك الكويت المركزي ثلاثة مسكوكات تذكارية، في إطار الاحتفالات بالذكرى الستين لاستقلال دولة الكويت والذكرى الثلاثين للتحرير، وحيث يوافق هذا العام أيضا مرور ستين عاما على إصدار النقد الكويتي وطرحه للتداول.

وقال محمد يوسف الهاشل محافظ بنك الكويت المركزي في تصريح له: أن بنك الكويت المركزي قد دأب على إصدار مسكوكات تذكارية تخلد المناسبات التاريخية المهمة، والمراحل التي شهدت تطورات في مسيرة تقدم البلاد، مؤكدا أن إصدار المسكوكات الثلاث يأتي في هذا الإطار، ويعكس حرص بنك الكويت المركزي المستمر على المشاركة في الاحتفالات الوطنية وتخليدها من خلال مسكوكات وإصدارات خاصة.

وأشار الهاشل، إلى أن بنك الكويت المركزي يسعى من خلال إصدار المسكوكتين التذكاريتين بمناسبة الأعياد الوطنية إلى تجسيد استقلال البلاد وحريتها وسيادتها، والتذكير بروح التعاون والتلاحم التي تمتع بها الشعب الكويتي على الدوام، وهي القيم التي نستلهمها من تلك المناسبات ونمضي بها نحو المستقبل.

وذكر الهاشل، خصوصية الذكرى الستين لطرح الدينار الكويتي للتداول، مبينا ان بنك الكويت المركزي يواصل نهجه الثابت الذي سار عليه طيلة العقود الماضية في تعزيز قوة العملة الوطنية واستقرارها، بفضل سياسة سعر الصرف المرتبطة بسلة موزونة من عملات أهم الدول التي تربطها بالكويت علاقات اقتصادية وتجارية وثيقة، مما يعزز الاستقرار النقدي في البلاد والذي يعد بدوره ركنا أساسيا من الاستقرار الاقتصادي، وثابتا من ثوابت السياسة النقدية الحصيفة التي يطبقها بنك الكويت المركزي.

وأوضح الهاشل، أن المسكوكات التذكارية الثلاث تتمتع بتصاميم تعكس روح المناسبات الوطنية التي تجسدها، وجميع تلك المسكوكات مصنوعة من الفضة الخالصة المطلية بالذهب وفقا للمواصفات العالمية المتبعة في هذا الشأن، ويمكن للراغبين شراؤها من القاعة المصرفية في بنك الكويت المركزي، مع مراعاة حجز موعد للحضور عبر منصة “متى”.

وأعرب الهاشل، عن اعتزازه بقيام البنك المركزي بإصدار هذه المسكوكات التذكارية التي تجسد مناسبات هامة في وجدان كل مواطن كويتي. ومحطات مفصلية في تاريخ دولة الكويت.

مواضيع ذات صلة

الاحتياطي النقدي الأجنبي للكويت يرتفع 1.18% في نوفمبر

Baidaa Katlich

تراجع أرباح شركات الصرافة الكويتية 36% في 9 أشهر

Baidaa Katlich

الكويت المركزي يصدر سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

Baidaa Katlich