أخبار أخبار عالمية 🇧🇭

جي إف إتش البحرينية تستحوذ على مركز توزيع في شيكاغو

بنوك عربية

أعلنت مجموعة «جي إف إتش» المالية البحرينية، عن استحواذها على مركز توزيع مهم وحيوي في شيكاغو، إلينوي، الذي تم تأجيره منذ شهر نوفمبر 2015 إلى «ميشلان نورث أمريكا» («ميشلان إن. إيه»)، صاحبة الاسم العالمي للإطارات.


وتم تنفيذ المعاملة التي قدرت قيمتها بنحو 135 مليون دولار، بالشراكة مع «سيلفر كريك كومرشال دفيلوبمنت إل إل سي»، وهي مدير أصول في الولايات المتحدة تتمتع بسجل حافل في المعاملات اللوجستية التي تتجاوز قيمتها ملياري دولار.


يمتاز المركز بموقعه الاستراتيجي حيث يقع في المركز الجغرافي للولايات المتحدة الأمريكية، على طريق 1-55 (شيكاغو إلى لويزيانا) و1-80 (نيويورك إلى شمال كاليفورنيا)، ويوفر مدخلا مباشرا إلى الطرق السريعة الرئيسية.

ويعتبر المركز واحدا من اثنين من مراكز الجملة اللوجستية المستخدمة من قبل «ميشلان» في الولايات المتحدة، حيث يقوم بمناولة 35% من مخزون الشركة المستورد، ومن ثم فهو يمثل قلب عمليات «ميشلان» في الولايات المتحدة.


وقال رازي المرباطي، الرئيس التنفيذي لشركة «جي إف إتش» المالية السعودية: «من خلال هذه المعاملة فإننا نواصل جهودنا تجاه التنويع والتوسع في محفظتنا للأصول العقارية العالمية المتميزة، ويشمل ذلك استحواذات جديدة لعقارات متميزة في مناطق جغرافية متنوعة بالنسبة لنا، بما في ذلك الولايات المتحدة.

ويتضح ذلك في الواقع بشكل خاص في قطاع التوزيع واللوجستيات، حيث ترتفع معدلات الطلب بالنسبة للمراكز ذات المواقع المتميزة بالقرب من المراكز الحضرية والسكان ممن هم بحاجة إلى الوصول إلى البضائع بمزيد من السهولة والسرعة.


ومن خلال هذه المعاملة فإننا نمضي قدماً تجاه توطيد وضعنا كمستثمر عقاري رائد في الولايات المتحدة ونتطلع إلى إبرام معاملات من الفرص الفريدة الأخرى المتوفرة لدينا».


وقال سليم باتيل، رئيس إدارة الأصول في «جي إف إتش»: نشعر بسعادة بالغة بالإعلان عن معاملة عالمية استراتيجية أخرى في قطاع اللوجستيات، إن المركز الواقع في شيكاغو يحتل موقعا فريدا في وسط البلاد كما يوفر إمكانية وصول سهلة ومباشرة إلى مجموعة متنوعة من شبكات النقل، ما يوفر للمستأجرين مدخلا سهلا إلى العملاء المتواجدين عبر الولايات الكبرى والمراكز التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية.

مواضيع ذات صلة

أومنفيست تستكمل استحواذها على 15% من الأهلي العماني

Baidaa Katlich

بنك السلام يدرس الاستحواذ على حصة بيتك الكويتي في البحرين

Baidaa Katlich

الأهلي العماني يتسلم عرض الاستحواذ من بنك ظفار

Baidaa Katlich