أخبار أخبار عالمية 🇸🇩 🇸🇦

البنك الدولي يتوقع تسوية سريعة لديون السودان

بنوك عربية

أكد ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي لوزراء مالية مجموعة العشرين، أنه يتوقع تسوية سريعة لمتأخرات البنك الدولي المستحقة على السودان، لافتا إلى أن تحقيق استقرار سعر الصرف والإصلاحات المتخذة في السودان سيفضيان إلى نمو واسع النطاق وتراجع الفقر. 

وأشار ديفيد مالباس في رسالة للحكومة السودانية، بشأن الإصلاحات الاقتصادية ومسألة الديون، إلى أمله في إحراز تقدم سريع صوب قرار بالإعفاء من الديون، وبين مالباس أن البنك يعمل على تقديم برامج دعم كبيرة لفائدة الشعب السوداني. 

وجاءت تصريحات رئيس مجموعة البنك الدولي في وقت أكد فيه بنك الخرطوم أن حصيلته من النقد الأجنبي وصلت إلى رقم قياسي بعد قرار تحرير وتوحيد سعر صرف الجنيه السوداني، حيث بلغت في الفترة من 21 إلى 25 فبراير إلى ما يقارب الـ 10 ملايين دولار أمريكي.

كما كشفت تقارير أمنية سودانية أن ظاهرة تجارة العملة خارج القنوات الرسمية انحسرت في الخرطوم، عقب قرار تحرير سعر الصرف، وأكدت التقارير أن حركة البيع والشراء للعملات الأجنبية اتجهت للبنوك بصورة كبيرة، منذ قرار الحكومة تحرير سعر الصرف، في محاولة لمحاصرة الانهيار الاقتصادي، وانفلات أسعار الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني منذ أشهر. 

مواضيع ذات صلة

المالية المصرية تشارك في الاجتماع الأول للبريكس

Nesrine Bouhlel

1.46 تريليون جنيه مصروفات مصر في 6 أشهر

Nesrine Bouhlel

644 مليار جنيه عجز موازنة مصر بنمو 75.32% خلال 6 أشهر

Nesrine Bouhlel