أخبار أخبار عالمية فعاليات 🇴🇲

المالية العُمانية توقع اتفاقية مع جامعة أريزونا الأمريكية

بنوك عربية

وقعت وزارة المالية العٌمانية اليوم الاثنين 1 مارس، اتفاقية تنفيذ مشروع “البرنامج الوطني لتطوير القيادات واستشراف المستقبل” مع جامعة أريزونا الأمريكية ومعهد الإدارة العامة المشرف على تنفيذ المشروع.

وأوضحت المالية، ان البرنامج الذي سيتم تنفيذه خلال 3 سنوات في مقر معهد الإدارة العامة يهدف إلى الارتقاء بالأداء الحكومي من خلال تقديم برامج تدريبية لمديري الدوائر الحكومية، وتطوير مهاراتهم وتأهيلهم للإدارة والقيادة وصنع السياسات وتحقيق مؤشرات الأداء بكفاءة.

وقع الاتفاقية من جانب وزارة المالية ظافر بن عوض الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة العُمانية للشراكة من أجل التنمية والسيد زكي بن هلال البوسعيدي الرئيس التنفيذي لمعهد الإدارة العامة وجو كاريلا عميد مركز إيلر لبرامج التعليم التنفيذي بجامعة أريزونا.

وأضافت المالية، ان البرنامج يعد أحد مشاريع برنامج الشراكة من أجل التنمية الأوفست الذي تشرف على تنفيذه وزارة المالية، حيث سيتم تمويل ودعم المشروع بالكامل من خلال وفاء شركة لينكو بالتزامها في برنامج الشراكة الأوفست.

وأكدت المالية، ان البرنامج يتضمن تدريب 150 متدربًا من مديري الدوائر في الجهات الحكومية، مع تأهيل 25 مدربًا من الكوادر الوطنية بهدف استدامة البرنامج، إضافة إلى نقل حق استخدام الملكية الفكرية للبرنامج إلى معهد الإدارة العامة، إلى جانب تقديم دورات تدريبية قصيرة تشمل ندريب 80 متدربًا من القيادات الحكومية العُليا و120 متدربًا من موظفي المؤسسات الحكومية وابتعاث 15 متدربًا للانخراط في برنامج
القيادة الحكومية المتقدمة في مقر جامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وستسهم الجامعة خلال فترة المشروع في تأسيس مركز إعداد القادة التابع لمعهد الإدارة العامة من خلال إعداد خطة عمل المركز والإشراف على إدارته خلال السنة الأولى من تأسيسه مع تأهيل الفريق العُماني المشرف.

مواضيع ذات صلة

إيرادات سلطنة عمان تتراجع 17% في 10 أشهر

Baidaa Katlich

1.3 مليار ريال عجز متوقع بميزانية السلطنة الأولية لعام 2023

Baidaa Katlich

1.21 مليار ريال فائض ميزانية سلطنة عُمان في 10 أشهر

Baidaa Katlich