أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇯🇴

“المركزي الأردني” يطلق حملة تثقيف حول خدمات الدفع الإلكترونية

بنوك عربية

أعلن البنك المركزي الأردني، عن أطلاق حملة تثقيف إلكترونية بعنوان “خدمات الدفع الإلكترونية.. حلول آمنة وذكية”، من خلال موقعه الإلكتروني وصفحته الرسمية على “الفيسبوك”.

وقال البنك في بيان صحفي له الخميس، إن الحملة جاءت ضمن جهوده لرفع القدرات المالية وتعزيز الثقافة المالية المجتمعية بالخدمات المالية بكافة أنواعها، ونظراً للتطورات التي شهدها العالم في ظل جائحة كورونا، وأثرها على حياة المواطنين وقدرتهم على إنجاز معاملاتهم المالية.

وبين أن الحملة تهدف إلى زيادة مستوى الوعي والثقافة المالية لدى كافة فئات المجتمع سواء قطاع الأفراد أو قطاعات الأعمال، وذلك في الجوانب المتعلقة بالمدفوعات من خلال أدوات ووسائل الدفع الإلكتروني سواء من خلال بطاقات الدفع أو المحافظ الإلكترونية، وذلك في ظل توجه الحكومة إلى زيادة وتشجيع الدفع الإلكتروني والتحول إلى اقتصاد رقمي شامل ومتطور.

وأوضح البنك أن الحملة التثقيفية تغطي أبرز المواضيع في مجال الدفع الإلكتروني، ومنها التعريف بأدوات الدفع الإلكترونية وكيفية استخدامها، وما تمتاز به من سرعة وسهولة وأمان، وما توفره من توثيق وضبط ومراقبة للمصروفات، بالإضافة إلى إمكانية تسديد الالتزامات إلكترونياً، والاستفادة من برامج المكافآت التي توفرها أدوات الدفع الإلكترونية.

إضافة لذلك، مسؤولية العميل في الحفاظ على سرية المعلومات المالية الخاصة بحساباته وبطاقاته وعدم التعامل مع المواقع والتطبيقات المشبوهة وكيفية تجنب الاحتيال المالي.

وأشار الى أن خدمات الدفع الإلكتروني تمكن أصحاب الأعمال من زيادة قاعدة العملاء (المراجعين)، وتعمل على اختصار الوقت اللازم لتحصيل المدفوعات بشكل إلكتروني، وكذلك يمكن الاستفادة من كشوفات الدفع الإلكتروني للأمور المحاسبية.

واكد البنك في بيانه، أنه سيواصل تنفيذ المزيد من حملات التوعية والتثقيف المالي مستقبلاً وبما يكفل تغطية كافة المواضيع المستجدة والمتوافقة مع متطلبات الحياة وتطوراتها، للمساهمة في بناء مجتمع مثقف مالياً قادرا على مواجهة أية ظروف وتغيرات.

مواضيع ذات صلة

المركزي العماني يمنح “Paymob” ترخيصا لمزود خدمات الدفع

Baidaa Katlich

المركزي الأردني يعطل البنوك المرخصة يوم الخميس

Baidaa Katlich

2.214 مليار دولار الدخل السياحي للأردن خلال الثلث الأول من العام

Baidaa Katlich