أخبار تكنولوجيا مالية فعاليات مميز 🇶🇦

قطر للتنمية يُنظم ورشة لتقديم المشاريع عبر “نمو”

بنوك عربية

أعلن بنك قطر للتنمية QDB عن تنظيمه لورشة تعريفية يوم الثلاثاء الماضي، للتعريف بطرق التقديم المباشر للمشاريع الصناعية عبر منصة “نمو” الرقمية، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأكد البنك في بيان له على أن الورشة قد قدمت من طرف عائشة العبدالملك رئيسة قسم مركز الاتصال ببنك قطر للتنمية، فيما إستعرض راشد النعيمي مستشار إدارة الخدمات ببنك قطر للتنمية كيفية التسجيل بالمنصة والمتطلبات، بالإضافة للرد على استفسارات المشاركين في الورشة من رواد ورجال الأعمال.

كما أشار مستشار إدارة الخدمات ببنك قطر للتنمية ردا على سؤال “لوسيل” إلى أن مبلغ تمويل المصنع يعتمد على قيمة المشروع، فيما يتطلب من رائد الأعمال أن يشارك بنسبة في المصنع تتراوح بين 30 في المائة إلى 40 في المائة من قيمة المصنع.

ولفت راشد النعيمي إلى أن الورشة تستهدف في المرحلة الأولى العملاء الجدد من القطريين سواء من لديهم مشاريع جديدة أو يودون التوسع في المشاريع الحالية بشرط أن تكون تتعامل مع بنك قطر للتنمية لأول مرة، مبينا أن القطاع الصناعي من القطاعات الاقتصادية المهمة التي يرتكز عليها اقتصاد الدولة، لذلك ركز البنك على هذا القطاع كقطاع تنموي يفيد الدولة ورواد الأعمال.

وأوضح مستشار إدارة الخدمات ببنك قطر للتنمية أن التقديم للطلب عبر موقع البنك الإلكتروني بإضافة المعلومات الأساسية لرائد الأعمال، بشترط أن يكون الشريك القطري هو مقدم الطلب، ويمكن للشركاء والخبراء مشاركته في تعبئة الطلب عبر تعيين شريك في تعبئة الطلب، مضيفا أنه يجب أن يكون صاحب الحساب الأساسي من يعطي الصلاحية للشركاء أو المكاتب الاستشارية عبر خاصية إدارة الفرق.

كما شدد على أن العالم كله يتوجه للرقمنة و”نود في بنك قطر للتنمية أن نكون من أول بنوك التنمية التي تواكب رقمنة الطلبات والتي تتيح التقدم ومتابعة الطلب بشكل مباشر وبكل وضوح”، مبينا أن الفرق بين التقدم عبر المنصة والوضع السابق لتقديم طلبات التمويل هو عدم الحاجة لمراجعة البنك أو الاتصال أو إرسال بريد إلكتروني حيث تمكن متابعة الطلب إلكترونيا ومعرفة في أي مرحلة.

وقال راشد النعيمي فيما يخص المتطلبات ” إن تقديم الطلب وتعبئة معلومات المشروع الرئيسية وإرفاق السجل التجاري، وفي حال كان الطلب يتعلق بتمويل معدات وآلات أو بناء المصنع يجب تقديم عروض الأسعار ليقوم المستشارون في البنك بمراجعتها وتقديم نصيحة للعميل، بالإضافة إلى دراسة معلومات السوق، وعروض المواد الأولية المستخدمة في حال كان الطلب يتعلق بشراء مواد أولية”.

وبين إمكانية تقديم دراسة الجدوى إلى حين تخليص موافقات وزارة التجارة والصناعة والبلدية والبيئة وغيرها من الموافقات، فيما يشترط للحصول على التمويل أن يكون المصنع قد حصل على هذه الموافقات، مؤكدا أن أي رائد أعمال لديه دراسة الجدوى ورؤية واضحة يستطيع البدء في إعداد الطلب والتقدم، لافتا إلى أن السجل التجاري مطلوب في مرحلة التمويل، ويمكن استثناؤه فترة مراجعة ودراسة الطلب.

وأكد راشد النعيمي على أن الحصول على أرض لبناء المصنع ليس من اختصاصات البنك، حيث يختص البنك بتمويل المشروع فقط، فيما يمكن التقدم بالحصول على أرض المصنع بفكرة المشروع إلى وزارة التجارة والصناعة أو النافذة الواحدة.

مواضيع ذات صلة

الزراعي المصري يضخ 110.098 لتمويل إحلال 606 سيارة

Nesrine Bouhlel

بنك القاهرة يشارك في”تراثنا” لدعم الحرف اليدوية الصديقة للبيئة

Nesrine Bouhlel

الأهلي المصري يفتتح مدرجا لجامعة عين شمس بعد تطويره

Nesrine Bouhlel