أخبار أخبار عالمية فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇵🇸

البنك الأوروبي يدعم سيدات الأعمال في الضفة وغزة بالتعاون مع بنك فلسطين

بنوك عربية

أعلن البنك الأوربي لإعادة الاعمار والتنمية، بالتعاون مع بنك فلسطين، عن إطلاق برنامجه لتمكين رائدات الأعمال الفلسطينيات في الضفة الغربية وقطاع غزة، ومساعدتهن في تنمية أعمالهن في إطار برنامج “المرأة في الأعمال” في وقت تؤثر فيه جائحة فيروس كورونا بشدة على الاقتصاد.

وأوضح البنك، ان البرنامج يهدف الى تسهيل حصول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تقودها سيدات على التمويل، وزيادة مشاركتهن في السوق المحلية، بالإضافة إلى تقديم استشارات لأعمالهن للمساعدة في تنمية شركاتهن، كما سيساعد البرنامج في معالجة انخفاض معدل عمالة المرأة في الضفة الغربية وقطاع غزة والذي لا يتعدى 21 في المائة.

ولفت الى انه وفي هذا التعاون الأول من نوعه في إطار البرنامج، قدم حزمة تمويلية بقيمة 15 مليون دولار أمريكي لدعم المؤسسات المحلية الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك 2 مليون دولار مخصصة لتمويل رائدات الأعمال.

وأشار البنك، إلى أن حكومة هولندا تمول جزئياً البرنامج في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال الصندوق الاسئتماني متعدد المانحين التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وذكر، ان المؤسسات الصغيرة تمثل ما يزيد على 95% من مؤسسات القطاع الخاص في الضفة الغربية وقطاع غزة، ومع ذلك، فإن ربع هذه الشركات فقط تعود ملكيتها لنساء.

وبين، ان من شأن المشروع المشترك مع بنك فلسطين استكمال الجهود الحثيثة التي يبذلها البنك في مجال الخدمات المصرفية المستجيبة للنوع الاجتماعي (الجندر) في إطار برنامج “فلسطينية” طويل الأمد الذي يقدمه.

يذكر أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قدم الدعم لثلاثة عشر مشروعاً في الضفة الغربية وقطاع غزة بقيمة إجمالية قدرها 51 مليون دولار أمريكي منذ بدء عملياته هناك في عام 2017.

مواضيع ذات صلة

بنك فلسطين يشارك في مؤتمر سايبوس 2023

Baidaa Katlich

بنك فلسطين يطلق خدمة “Bank-e Pay” اللاتلامسية

Baidaa Katlich

عملية سطو مسلح على فرع بنك فلسطين في رام الله

Baidaa Katlich