أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية فعاليات 🇰🇼

“بيتك الكويتي” يشارك في مؤتمر “جلوبل فايننس” 23 الجاري افتراضياً

بنوك عربية

أعلن بنك بيت التمويل الكويتي “بيتك”، عن مشاركة عبد الوهاب عيسى الرشود، الرئيس التنفيذي بالتكليف لمجموعة “بيتك” في فعاليات المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه مجموعة “جلوبل فاينانس” العالمية.

وأوضح البنك في بيان صحافي، ان المؤتمر سينطلق افتراضياً عبر منصة رقمية في 23 مارس الجاري، بمشاركة مجموعة من الشخصيات الاقتصادية وممثلين وخبراء من القطاعين العام والخاص، ومسؤولين وخبراء مصرفيين وممثلين من شركات التكنولوجيا المالية.

وأضاف البنك، ان الرشود سيستعرض خلال المؤتمر أداء البنوك في ظل جائحة «كوفيد-19»، والتحديات التي تواجه الرقمنة في الكويت، كما سيناقش التحول الرقمي وما يشمله من تطبيق الذكاء الاصطناعي، وخدمات التكنولوجيا المالية «FinTech»، مع إبراز أهمية تكيف البنوك مع التغيرات المتسارعة، وتأكيد أن تتمتع نماذج أعمال البنوك بالمرونة والقدرة العالية على التكيف مع الظروف والمتغيرات، إلى جانب الابتكار في طرح الخدمات المصرفية الإلكترونية.

ولفت البنك، الى ان الرشود سيناقش أيضا تداعيات الجائحة على الاقتصاد الكويتي بشكل عام وعلى البنوك بشكل خاص، وعوامل عودة الانتعاش للاقتصاد، الى جانب الحديث عن القطاعات الاقتصادية التي تضررت والتي استفادت من الجائحة، والحوكمة والجوانب والاعتبارات الاجتماعية في الكويت في ظل «كورونا».

وذكر البنك، ان الرشود سيتطرق إلى مدى نجاح إستراتيجية التحول الرقمي في “بيتك”، والريادة في طرح خدمات مصرفية رقمية هي الأولى من نوعها في الكويت، مع التأكيد على أهمية ان تكون الخدمات المصرفية تلبي رغبات العملاء المتزايدة وتطلعات جيل الألفية، وتمتاز بمعايير الجودة والدقة والسرعة والأمان.

وسيتناول الرشود خطة التنمية في الكويت مع تسليط الضوء على أهمية تنويع مصادر الدخل، وخلق وظائف جديدة وتعزيز دور القطاع الخاص ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة كونها نواة أساسية في خلق فرص العمل ومحركاً قوياً للمساهمة في التنمية.

مواضيع ذات صلة

بيت التمويل الكويتي أفضل بنك إسلامي في البحرين

Rami Salom

بوبيان الأفضل رقميا في الكويت والشرق الأوسط

Baidaa Katlich

المتحد الكويتي أفضل موقع متكامل لخدمات الشركات المصرفية

Baidaa Katlich