أخبار تكنولوجيا مالية 🇮🇶

الرشيد العراقي يحذر من مواقع احتيالية تستخدم اسمه

بنوك عربية

حذر مصرف الرشيد العراقي، المواطنين من “عمليات احتيالية”، تنفذها بعض المواقع الالكترونية التي تزعم انها تابعة للمصرف.

وذكر المصرف، في بيان صحفي: “قد لاحظنا وجود بعض المواقع الالكترونية المدرجة على وسائل التواصل الاجتماعي التي تزعم بأنها تابعة الى مصرف الرشيد.

واشار المصرف، إلى أن هذه المواقع تطلب من المتعاملين، ولغايات مختلفة، التقدم بطلب القروض او تحديث البيانات، وأن تقوموا بإرسال معلومات البطاقة بما يشمل رقم البطاقة وتاريخ الانتهاء والرقم السري بالإضافة إلى البيانات الشخصية كتاريخ الميلاد ورقم الموبايل”.

وأضاف البيان، ان “هذه المواقع تقوم باستخدام تلك البيانات التي تقوم بجمعها في تنفيذ عمليات احتيالية على البطاقة ولغايات غير مصرح بها”،

وأكد المصرف على المتعاملين، “ضرورة عدم القيام بتزويد أي من المعلومات الخاصة بالبطاقة أو البيانات الشخصية، لأي موقع الكتروني، أو لأية جهة كانت عدا القنوات الرسمية للمصرف، وذلك بما يشمل المراسلات عبر الرسائل النصية او تطبيقات الواتس آب وغيرها، وذلك كون المصرف لن يقوم بطلبها من الزبائن بأي حال من الأحوال،

وأضاف المصرف: كما ونرجو منكم القيام بالإبلاغ عن تلك المواقع او الجهات والتحقق منها وذلك بالاتصال مع مركز خدمة الزبائن التابع للمصرف.

وشدد، على أن “المصرف سوف يقوم بملاحقة تلك المواقع و الجهات من خلال اتخاذ الإجراءات التي يراها مناسبة بما يشمل الإجراءات القانونية”.

مواضيع ذات صلة

الرشيد العراقي يرد على اتهامات الإبتزاز في بيع الدولار

Rami Salom

الرشيد العراقي يفتح منصة بيع الدولار للمسافرين

Rami Salom

الرشيد العراقي يحذر من صفحات وهمية تدعي منح سلف للمتقاعدين

Rami Salom