أخبار 🇸🇦

عمومية الرياض تقر 1.5 مليار ريال أرباح سنوية للمساهمين

بنوك عربية

أقرت الجمعية العامة العادية لبنك الرياض، خلال اجتماعها أمس، توزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من رأس المال على المساهمين، بما يعادل 0.5 ريال للسهم ، وليبلغ إجمالي التوزيعات المقررة 1.5 مليار ريال، كأرباح عن العام 2020.

وأكد البنك، على أن الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، على أن يبدأ توزيع الأرباح اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 6 أبريل/نيسان 2021.

وأقرت الجمعية ايضاَ الموافقة على صرف مبلغ 5.945 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية الماضية.

وذكر البنك، أن الجمعية وافقت كذلك على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف/ربع سنوي عن العام المالي 2021.

ووافقت  العمومية أيضا على الأعمال والعقود التي ستتم بين البنك وشركة الاتصالات السعودية، والتي لعضو مجلس إدارة بنك الرياض الأستاذ محمد طلال النحاس (عضو بمجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية) مصلحه غير مباشرة فيها، وهي عقد خدمة ربط شبكة الفروع والمباني لخدمات البيانات IPVPN وعقد إدارة خدمة منصة SMS، وعقد ايجار موقعي صراف آلي، بدون شروط أو مزايا خاصة، حيث بلغت مجمل التعاملات خلال العام 2020، مبلغ  65.790 مليون ريال سعودي.

وفي 2 مارس / آذار 2021 قرر مجلس إدارة بنك الرياض عقد اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول)، يوم الثلاثاء 23 مارس/آذار 2021، عن طريق وسائل التقنية الحديثة، لمناقشة عدد من الموضوعات على رأسها توزيعات الأرباح لعام 2020.

مواضيع ذات صلة

بنك الأردن يعقد اجتماعه العام ويُقر توزيع أرباح بنسبة 18%

Baidaa Katlich

23 مارس.. عمومية الخليج الكويتي تبحث توزيع 12% أرباحاً نقدية

Baidaa Katlich

التجاري الكويتي يقر توزيع أرباح نقدية بنسبة 12% عن النصف الأول 2023

Baidaa Katlich