أخبار صيرفة إسلامية فعاليات 🇶🇦

عمومية دخان القطري تقر توزيع أرباح بنسبة 10%

بنوك عربية

أقرت الجمعية الجمعية العامة العادية وغير العادية لبنك دخان القطري على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 10 في المائة من القيمة الاسمية للسهم، أي بواقع ريال قطري واحد لكل سهم.

كما تم في اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية برئاسة محمد بن حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الاستماع إلى تقرير مراقب الحسابات ومناقشة الميزانية العمومية للبنك وحساب الأرباح والخسائر والمصادقة عليهما وسماع تقرير هيئة الرقابة الشرعية والمصادقة على البيانات المالية للعام السابق، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة وإعتماد مكافآتهم، وتعيين مراقب الحسابات الخارجي لاعام الجاري وتحديد أتعابه.

وصادقت الجمعية العامة غير العادية على إصدار صكوك رأسمالية مؤهلة للإدراج ضمن الشريحة الأولى الإضافية من قاعدة رأس مال البنك غير قابلة للتحول إلى أسهم وبحد أقصى بقيمة 4.9 مليار ريال قطري أو ما يعادلها من العملات الأخرى، تصدر على مراحل خلال ثلاث أعوام وتفويض مجلس الإدارة بتحديد حجم كل إصدار وشروطه وأحكامه وعملة الإصدار.

كما أقرت الجمعية العامة غير العادية على تعديل المادة /16/ من النظام الأساسي للبنك، واستعرض محمد بن حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، تقريرا مفصلا عن الأنشطة والنتائج المالية التي حققها البنك في العام السابق.

مواضيع ذات صلة

بوبيان الكويتي يناقش التوزيعات السنوية وزيادة رأس المال في 24 مارس

Baidaa Katlich

شمال إفريقيا يوجه بشأن الحسابات المصرفية

Nesrine Bouhlel

دخان يحصد موافقة قطر للأسواق المالية لبيع أسهم الخزينة

Nesrine Bouhlel