أخبار أخبار عالمية تدريب تكنولوجيا مالية فعاليات 🇪🇬 🇰🇼 🇶🇦

المركزي المصري يرعى مبادرة FinYology- FinTech for Youth

بنوك عربية

احتفلت FinTech Egypt التابعة للبنك المركزي المصري إفتراضيا بالفائزين من طلاب الجامعات المشاركة في مبادرة FinYology- FinTech for Youth، التي تم اطلاقها في فبراير 2020 لرعاية المواهب الشابة وتشجيع طلاب الجامعات في التخصصات ذات الصلة، لتقديم حلول ابتكارية واعدة في مجال التكنولوجيا المالية، وذلك بمشاركة ممثلي البنك المركزي والجامعات والبنوك المشاركة في المبادرة، لتكريم المجموعات الفائزة من كل جامعة.

وأكدت FinTech Egypt عقب حفلها الختامي على أن المشاركة المتميزة للمواهب الجامعية في المبادرة جاءت من خلال ادراج مشروعات التكنولوجيا المالية ضمن البرامج الدراسية لبعض المواد النظرية والعملية لطلبة الجامعات، مع مراعاة ملائمة هذه المشروعات لطبيعة واحتياجات السوق المصرفي والمالي المصري الحالية التي تحتاج إلى حلول رقمية، والتي سبق رصدها ونشرها على منصة FinTech Egypt، ومنها تحقيق الوعي المالي، والشمول المالي للفئات الأكثر احتياجا.

وأفاد رامي ابوالنجا نائب محافظ البنك المركزي المصري أن “المبادرة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بدعم الشباب وتشجيع الابتكار كأحد السبل الرئيسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، حيث يحرص البنك المركزي المصري من خلال FinYology- FinTech for Youth على تعزيز تعليم التكنولوجيا المالية للشباب ومساندة المواهب في هذا المجال، وذلك ضمن جهود تفعيل استراتيجية التكنولوجيا المالية والابتكار والتي يمثل الاهتمام بالمبتكرين ركيزة أساسية لنجاحها وتحقيق الشمول المالي”.

ويذكر أنه قد شارك في المبادرة طلاب كل من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والجامعة الألمانية في القاهرة وجامعة نيو جيزة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة، وجامعة النيل، وذلك في تخصصات ريادة الأعمال والابتكار، والمالية، وعلوم الحاسب الآلي، وهندسة الحاسب الآلي في كلا من الفصل الدراسي الثاني لعام 2019-2020 والفصل الدراسي الأول لعام 2021-2020.

كما أبرمت المبادرة العديد من الجلسات في مجال التكنولوجيا المالية عقدها البنك المركزي المصري بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري لأكثر من 600 طالب من تلك الجامعات، شاركوا فيها سواء بالتواجد الفعلي أو إلكترونيا عن بعد لمواجهة تداعيات جائحة كوفيد-19.

ويشار إلى أن بنوك الأهلي المصري، ومصر، والإسكندرية، وقطر الوطني QNB، والمصري لتنمية الصادرات والإمارات دبي الوطني، والأهلي الكويتي قد قدمت الدعم الفني للطلاب أثناء تنفيذ مشاريعهم لتنمية وصقل خبراتهم ومهاراتهم إلي جانب برامج تدريبية وتحفيزية صيفية سواء بمقار البنوك أو برامج أعمال افتراضية للمجموعات الفائزة، بما يدعم قدرات الطلاب على ابتكار تطبيقات واعدة تساعد على الوصول للخدمات المالية بسرعة وسهولة، ويساعد على تطوير أفكارهم ومشروعاتهم الدراسية في مجال التكنولوجيا المالية مع إتاحة الإمكانية لتطبيقها وتنميتها والتوسع فيها مستقبلا.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel