أخبار 🇴🇲

مجلس محافظي المركزي العُماني يعقد اجتماعه الأول لعام 2021

بنوك عربية

عقد مجلس محافظي البنك المركزي العُماني، أمس الاثنين 29 مارس، اجتماعه الأول لعام 2021، بمقر البنك بالحي التجاري بولاية مطرح، بحضور تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني.

وأعلن البنك المركزي العماني في بيان له، أن اجتماع المجلس أشاد بخطة التحفيز الاقتصادي لدعم جهود التعافي الاقتصادي وتعزيز أداء الاقتصاد الوطني، كما ثمن المجلس الجهود والإجراءات التي يقوم بها البنك المركزي العماني للحد قدر الإمكان من تداعيات الأوضاع الراهنة على أداء الاقتصاد الوطني.

وأضاف البنك، ان المجلس استعرض التطورات الاقتصادية والمالية والنقدية في ظل استمرار تداعيات الجائحة على السلطنة والعالم بشكل عام، مؤكداً على أهمية استمرار القطاع المصرفي في الحفاظ على متانته ودعمه لرفد الاقتصاد الوطني، وعلى أهمية التزام مؤسسات القطاع المالي بتقديم وسائل الدعم المناسبة لعملائها وتمكينهم من مواجهة أثار فيروس كورونا ( كوفيد 19 ).

وذكر البنك، ان المجلس ناقش الآفاق والتحديات في الاقتصاد العماني في ظل الأوضاع الراهنة، والمركز المالي للبنك المركزي العماني ، هذا بالإضافة إلى تقرير مؤشرات السلامة المصرفية للقطاع المصرفي، وتقرير موقف تمويل القطاع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما استعرض المجلس التقرير الربع سنوي لمركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية.

ونوه البنك، ان المجلس اعتمد الحسابات الختامية المدققة للبنك المركزي العماني ونظام تأمين الودائع المصرفية ونظام تقاعد موظفي البنك حتى 31 ديسمبر 2020 م.

وتابع ان المجلس ناقش عدة مواضيع تتعلق بأهم أعمال وأنشطة دوائر البنك المركزي العماني واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

مواضيع ذات صلة

المركزي العماني يصدر لائحة نظام الخصم المباشر والشيكات المرتجعة

Baidaa Katlich

 %1.5 نمو الأصول الأجنبية بالمركزي العُماني نهاية أبريل

Baidaa Katlich

المركزي العُماني يبقي سعر الفائدة عند 5.75%

Baidaa Katlich