أخبار 🇸🇦

التنمية الاجتماعية يناقش برامج التحول ونشاط التمويل

بنوك عربية

عقد مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية اجتماعه الأول في دورته الأولى للعام المالي 2021، برئاسة أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية، بحضور أعضاء المجلس.

وفي بداية الاجتماع رحب المجلس بانضمام ستيفن جروف ممثلا لصندوق التنمية الوطني.

وبحث الاجتماع العديد من الموضوعات المتعلقة بخطط البنك الإستراتيجية وبرامج التحول للبنك: برنامج تحول رأس المال البشري، برنامج التحول المحاسبي، برنامج تحول الفروع، برنامج التحول الرقمي، واتخذ المجلس عددا من القرارات والتوجيهات حيالها.

واستعرض المجلس نشاط التمويل للربع الأول من هذا العام، الذي شهد نموا استثنائيا في جميع منتجاته للأفراد والمنشآت مقارنة بنفس الربع للعام الماضي 2020، حيث تجاوزت نسبة النمو أكثر من 100%، حيث قدم البنك تمويلات قاربت 1,8 مليار ريال، استفاد منها أكثر من 34 ألف عميل من الأفراد والمنشآت، كما قدم البنك خدمات غير ماليه من استشارات وإرشاد ودورات تدريبية مختلفة استفاد منها أكثر من (7000) مستفيد.

وتجاوز مجموع مدخرات المشتركين في برنامج زود الادخاري 210 مليون ريال بنسبة نمو وصلت 120% مقارنه بنفس الربع من عام 2020، ويعزى هذا النمو في جميع منتجات البنك المالية وغير المالية إلى توسع البنك في الشمول المالي لفئات المجتمع، وابتكار وتطوير منتجات جديدة، وتحسين البنية التقنية للبنك وتطوير الإجراءات الداخلية.


كما استعرض المجلس مستهدفات البنك حتى نهاية 2021م، التي تعد مستهدفات طموحة لخدمة جميع الشرائح التي يخدمها من أفراد ومنشآت، وبحث جملة من الموضوعات المتعلقة بقطاعات التمويل المختلفة ومنتجاتها، التي ستسهم في توسيع مجالات التمويل واستيعاب شرائح جديدة من المجتمع.


وفي ختام الاجتماع شكر المجلس البنك على الجهود والأعمال التي تمت خلال الربع الأول من عام 2021، التي تكللت بتحقيق نمو كبير على مستوى جميع المنتجات.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel